كرة قدم

لماذا فشلت عودة رونالدو إلى يونايتد في 2013؟

نشر

.

blinx

فجّر لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي الأسبق، الفرنسي باتريس إيفرا، مفاجأة مدوية عندما كشف عن تفاصيل تعثر عودة أسطورة البرتغال كريستيانو رونالدو إلى فريق "الشياطين الحمر"، بعد 4 سنوات فقط من رحيله إلى ريال مدريد الإسباني.

ورحل رونالدو عن مانشستر يونايتد في صيف 2009 إلى ريال مدريد، وظل بين صفوف الأخير حتى عام 2018، وحقق خلال تلك الفترة العديد من النجاحات الاستثنائية على كافة الأصعدة، حتى تحوّل إلى هداف "الملكي" التاريخي بـ451 هدفا.

وتحدث إيفرا خلال بودكاست "أوبي وان" عن كواليس مفاوضات مانشستر يونايتد مع رونالدو، وكذا الويلزي غاريث بيل نجم فريق توتنهام هوتسبير الإنكليزي آنذاك، التي لم تُكلل بالنجاح.

لماذا فشلت عودة رونالدو إلى مانشستر يونايتد؟

يقول إيفرا في هذا الصدد "رونالدو وبيل اتفقا على الانضمام إلى مانشستر يونايتد في عام 2013، لكن النادي تراجع في النهاية ورفض فكرة دفع 200 مليون جنيه استرليني نظير التعاقد معهما".

وأمضى إيفرا 8 سنوات مع يونايتد بين عامي 2006 و2014 بعد انضمامه من موناكو الفرنسي، وكان جزءا أساسيا من الفريق الذي حقق الكثير من النجاح تحت قيادة المدرب الاسكتلندي التاريخي أليكس فيرغسون.

ويضيف "كان من الممكن أن تكون الأمور أسهل لو انضم رونالدو وبيل قبل 11 عاما إلى الفريق، لكن الصفقة انهارت في نهاية المطاف".

وأتم "لقد وافق رونالدو بنسبة 99% على العودة، وغاريث بيل أيضا، يونايتد رفض وقتها دفع 200 مليون إسترليني، وهم الآن أنفقوا أكثر من مليار إسترليني، لا يهم".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة