كرة قدم

منشور غامض.. هل اعتزل "الرسام" إنييستا؟

نشر

.

blinx

أثار أسطورة منتخب إسبانيا ونادي برشلونة الإسباني أندريس إنييستا، حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد منشور غامض عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام"، الثلاثاء.

ونشر إنييستا منشورا كتب عليه "قريبا" مع الرقم 8، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، بينما قالت صحيفة AS الإسبانية إنه "سيكون إعلان اعتزاله نهائيا".

وأوضح المصدر بقوله "يوم الثلاثاء المقبل سيشهد الإعلان عن اعتزال إنييستا بصفة نهائيا، مثلما هو متوقع".

وكان أندريس إنييستا يتدرب في دبي بعد انتهاء عقده مع فريق الإمارات مطلع شهر يوليو الماضي، ولا يرتبط بأي ناد خلال الوقت الراهن.

إنييستا هو بطل أهم لحظة في تاريخ كرة القدم الإسبانية، عندما سجل هدف تتويج فريقه الوطني بلقب كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، في الفوز 1-0 على هولندا بالمباراة النهائية.

محطات في مسيرة إنييستا

بدأ اللاعب الملقب بـ "الرسام"، مسيرته في فريق شباب الباسيتي بالومبي، وسرعان ما جذب انتباه الأندية الكبرى، وعلى رأسها برشلونة الذي تدرج بين صفوفه حتى حصل على فرصة للانضمام إلى الكبار تحت قيادة المدرب الهولندي لويس فان غال.

وظهر إنييستا بديلا في أول مباراة له ضد كلوب بروج البلجيكي في دوري أبطال أوروبا عام 2002، بالرقم 34 على ظهره.

ومن هنا انطلقت مسيرة أحلام إنييستا في برشلونة، وأصبح في غضون سنوات قليلة أحد أساطير النادي الكتالوني تحت قيادة عدد من المدربين من أمثال مواطنيه فرانك ريكارد وبيب غوارديولا ولويس إنريكي وغيرهم.

وشكّل إنييستا خط وسط من نار مع ثنائي برشلونة ومنتخب إسبانيا سيرجيو بوسكيتس وتشافي هيرنانديز على مدار عدة سنوات متتالية، وحققوا سويا العديد من النجاحات والألقاب على كافة الأصعدة.

وتُوج إنييستا بكل الألقاب المتاحة محليا وقاريا ودوليا، وأبرزها كأس أمم أوروبا وكأس العالم مع منتخب إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا والسوبر القاري ومونديال الأندية مع "بلوغرانا".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة