كرة قدم

ليفاندوفسكي يهزم رونالدو في "أبطال أوروبا"

نشر

.

blinx

أضاف مهاجم برشلونة الإسباني، روبرت ليفاندوفسكي، هدفين جديدين إلى حصيلته الإجمالية في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، ليقود الفريق الكتالوني لتحقيق فوز كبير على حساب يونغ بويز السويسري بنتيجة 5-0، في ثاني جولات مرحلة الدوري.

ورفع المهاجم البولندي بهذا الهدف رصيده إلى 96 هدفا في دوري أبطال أوروبا، يحتل بها المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة على مر العصور، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، 140 هدفا، والأرجنتيني ليونيل ميسي 129 هدفا.

ليفاندوفسكي يهزم رونالدو

رغم تفوق رونالدو على ليفاندوفسكي في حصيلة أهداف كليهما في دوري أبطال أوروبا، فإن شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات أكدت أن المهاجم البولندي يتفوق على نظيره البرتغالي في معدل التهديف على مر مشوارهما بالبطولة.

وأوضحت الشبكة أن ليفاندوفسكي يمتلك أعلى معدل تهديف في تاريخ البطولة بالتساوي مع ميسي، بواقع 0.79 هدف للمباراة الواحدة، بينما يأتي رونالدو في المركز الثالث بمعدل 0.77 هدف للمباراة، بالتساوي مع الهولندي رود فان نيستلروي.

أهداف ليفاندوفسكي في أبطال أوروبا

كانت "أوبتا" أكدت أن مهاجم برشلونة الحالي بات ثاني لاعب يسجل 50 هدفا أو أكثر في دوري أبطال أوروبا بعد سن الـ30، بعد رونالدو الذي سجل 68 هدفا بعد تلك السن.

يذكر أن أهداف ليفاندوفسكي في دوري أبطال أوروبا جاءت بقمصان 3 فرق هي بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الألمانيان، بجانب برشلونة، بواقع 17 هدفا مع الأول، و69 مع الثاني، و10 مع الأخير.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة