كرة قدم

قميص بالمر ينافس ميسي ورونالدو

نشر

.

blinx

حصد القميص الذي ارتداه نجم فريق تشيلسي، كول بالمر، خلال مواجهة برايتون بالجولة السادسة من الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ"، مبلغا كبيرا بعد عرضه للبيع في مزاد علني عبر الإنترنت.

وكان بالمر ارتدى القميص خلال زيارة فريقه إلى برايتون والتي انتهت بفوز تشيلسي بـ4 أهداف سجلها كلها بنفسه، ليصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يسجل 4 أهداف في شوط أول من إحدى المباريات.

قميص بالمر التاريخي

قام بالمر بالتوقيع على القميص عقب المباراة وتم عرضه للبيع في مزاد عبر موقع MatchWorn Shirt، حيث بدأ بعرض افتتاحي بقيمة 75 جنيها إسترلينيا، وهو ما يقل بـ10 جنيهات إسترلينية عن سعر النسخة المتماثلة من قميص تشيلسي الأساسي للموسم الحالي والذي يتم بيعه بالتجزئة على الموقع الإلكتروني للنادي.

وسرعان ما اكتسب القميص قوة جذب على مدار أسبوع، واستمر سعره في الارتفاع، حتى قام مشتر من سنغافورة في النهاية بدفع 34 ألفا و411 جنيها إسترلينيا للحصول عليه كقطعة من التذكارات الرياضية الشهيرة الآن، وهو مبلغ فلكي يدل على شعبية بالمر المتزايدة باستمرار، ويصنف قميصه بين أغلى القمصان في تاريخ كرة القدم.

بالمر ينافس ميسي ورونالدو

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن اللاعبين الوحيدين اللذين حصلا على مثل هذه الإيرادات مقابل قميص مباراة تم بيعه على الموقع هما الأسطورتان البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

قميص كول بالمر. (ديلي ميل)

ويحتل ميسي المركزين الأولين في القائمة، بقميصين لباريس سان جيرمان ارتداهما أمام استاد ريمس في الدوري الفرنسي، وبايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، بيعا بنحو 50 ألف إسترليني و45 ألف إسترليني على الترتيب.

بينما يأتي القميص الذي ارتداه رونالدو في هزيمة مانشستر يونايتد أمام أستون فيلا في عام 2022 بالمركز الثالث بعد بيعه بأكثر من 37 ألف إسترليني على الموقع الإلكتروني ذاته.

وحجز ميسي المركزين الرابع والسادس أيضا، فيما حجز رونالدو المركز الخامس بقميص آخر، ليأتي بالمر في المركز السابع في أكبر مبيعات القمصان على الموقع على الإطلاق، إلا أنه لا يزال أرخص بكثير من أغلى قميص كرة قدم على الإطلاق.

وكان قميص أسطورة الكرة العالمية والأرجنتينية دييغو مارادونا، الذي ارتداه في مواجهة إنكلترا في كأس العالم 1986، بيع في مزاد علني على الإنترنت العام الماضي بأكثر من 9 ملايين دولار، كأغلى قميص كرة قدم على الإطلاق.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة