كرة قدم

كريستيانو رونالدو وإيران.. رحلة "غير ممتعة"

نشر

.

blinx

كشفت تقارير أن قائد النصر السعودي كريستيانو رونالدو يخشى من السفر مع فريقه من جديد إلى إيران، من أجل مواجهة فريق استقلال طهران، بسبب الأوضاع السياسية المضطربة في المنطقة خلال الفترة الأخيرة.

ومن المقرر أن يحل النصر ضيفا على الاستقلال يوم 22 أكتوبر الحالي، في ثالث جولات مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة للموسم الحالي 2024-2025.

رونالدو وإيران.. زيارة محفوفة بالمخاطر

أوضح موقع "Onze Mondial" الفرنسي أن رونالدو يخشى من تكرار زيارته إلى إيران في الوقت الحالي، في ظل الأوضاع السياسية والعسكرية المضطربة في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار الموقع إلى أن قائد منتخب البرتغال يراقب الأوضاع مع ناديه من أجل اتخاذ قراره النهائي بشأن السفر مع الفريق إلى طهران لخوض اللقاء أم الاعتذار.

وأوضح أن النصر في الأرجح سيتقدم بطلب للاتحاد الآسيوي لكرة القدم يرفض فيه السفر إلى إيران لخوض اللقاء، وسيطلب اللعب على أرض محايدة، لكنه لم يتخذ أي خطوة رسمية في هذا الصدد حتى الآن.

وأجّل الاتحاد الآسيوي مؤخرا زيارة فريق موهون باغان سوبر جاينت الهندي إلى إيران لخوض مباراته أمام تراكتور تبريز في دوري أبطال آسيا 2، بسبب المخاوف الأمنية في المنطقة، مقررا تأجيل المباراة لأجل غير مسمى.

زيارة قديمة.. ولكن

زار رونالدو إيران في شهر سبتمبر من العام الماضي مع النصر، لمواجهة فريق برسيبوليس في دوري أبطال آسيا، وقوبل مع الفريق بحفاوة كبيرة من الجماهير الإيرانية، وتم منحه العديد من الهدايا الفاخرة المميزة.

لكن الكواليس المحيطة بالزيارة كانت مرعبة، خاصة بعد انتشار تقارير أن "الدون" قد يواجه تهمة أخلاقية بعدما قام باحتضان الرسامة فاطمة حمامي التي رسمت صورة له، وأنه صدر حكم ضده بالجلد 100 جلدة، قبل أن يتم نفي الأمر بعدها على الصعيد الرسمي.

من العراق إلى إيران.. رونالدو يفضّل الرحلات الآمنة

يبدو أن رونالدو بات يخشى من زيارة المناطق المضطربة خلال الفترة الحالية، وهو ما أشارت إليه بعض الأصوات مؤخرا بعدما تخلف عن رحلة النصر إلى العراق لمواجهة فريق الشرطة العراقي في مستهل مشوار الفريق بدوري أبطال آسيا للنخبة.

ورغم التأكيد على معاناة رونالدو من وعكة صحية حينها، فإن تقارير أشارت إلى أن هذا لم يكن السبب الحقيقي، لكنه كان حجة للتخلف عن السفر إلى العراق خوفا من الأوضاع الأمنية هناك.

وقوبل تخلف رونالدو عن السفر بغضب كبير من الجماهير العراقية، لا سيما أنها كانت تجهز له استقبالا حافلا على الصعيدين الشعبي والرسمي، وأعلن رئيس الاتحاد العراقي عدنان الدرجال تجهيز هدايا مميزة لاستقباله، قبل أن يعلن تعذر سفره.

زيارات ضد الاستمتاع

أكد الدون مؤخرا أنه لم يعد مهتما بتحقيق الأرقام القياسية خلال ما تبقى من مسيرته في الملاعب، مؤكدا أنه بات يمارس كرة القدم من أجل المتعة فقط.

ويبدو أن رحلات النصر إلى الأماكن المضطربة تخالف "سياسة رونالدو" في الفترة الحالية، لذا فإنه اتخذ قرارا شخصيا بعدم المخاطرة بالذهاب إلى هذه الأماكن خلال الفترة الأخيرة من مسيرته، خاصة مع تأكيده على قرب اعتزاله للمرة الأولى.

يذكر أن النصر جمع 4 نقاط من أول مباراتين له في دوري أبطال آسيا للنخبة، بالتعادل مع الشرطة العراقي خارج أرضه والفوز على الريان القطري في ملعبه، ليحتل المركز الرابع في جدول الترتيب بفارق الأهداف خلف السد القطري، ونقطتين خلف مواطنيه الهلال والأهلي المتصدرين.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة