كرة قدم

"قاهرة رونالدو" تنضم لملاك الأندية

نشر

.

blinx

انضمت نجمة منتخب كندا لكرة القدم للسيدات المعتزلة دوليا كريستين سينكلير إلى قائمة ملاك الأندية، بعدما قامت بشراء حصة أغلبية في أسهم نادي فانكوفر رايز، وفقا لما أعلنه الأخير.

وقررت سينكلير الانضمام لمجموعة مالكي فانكوفر رايز قبل انطلاق الموسم الافتتاحي لدوري السوبر الشمالي، لتصبح مع غريغ كيرفوت صاحبي الحصة الأكبر في ملكية النادي، مؤكدة أنها تتطلع لمساعدة الفريق على التطور.

أهداف نبيلة

قالت سينكلير في بيان عقب إتمام الصفقة: "أريد أن تجد كل فتاة صغيرة في مقاطعة كولومبيا البريطانية وكندا الإلهام للعب أو التدريب أو الإدارة، وأن تستغل الفرص المتاحة للنساء في الرياضة.. أنا متحمسة جدا لوجودي ضمن هذا المشروع".

ومن المقرر أن تنطلق أول مسابقة لدوري المحترفات في كندا في أبريل 2025، بمشاركة فرق في فانكوفر وكالجاري وتورونتو وأوتاوا ومونتريال وهاليفاكس.

قاهرة رونالدو

كانت سينكلير اعتزلت اللعب الدولي مع المنتخب الكندي في ديسمبر 2023، وقالت الشهر الماضي إنها ستعتزل كرة القدم الاحترافية في نوفمبر 2024 بعد 12 موسما مع بورتلاند ثورنز في الدوري الوطني للسيدات.

كريستين سينكلير. (أ ب)

وتعد اللاعبة الكندية المخضرمة هي صاحبة أكبر عدد من الأهداف الدولية على صعيد الرجال والسيدات، حيث سجلت 190 هدفا دوليا، متفوقة بذلك على قائد منتخب البرتغال الأسطوري كريستيانو رونالدو صاحب الـ132 هدفا دوليا، والذي يعد الهداف التاريخي لمنتخبات الرجال.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة