كرة قدم

ميسي يقود الدوري الأميركي لرقم تاريخي

نشر

.

blinx

سجل الدوري الأميركي لكرة القدم رقم قياسيا جديدا فيما يتعلق بعدد الحضور الجماهيري في المباريات خلال الموسم الحالي، بعدما تخطى حاجز الـ11 مليون مشجّع، وفقا لما أعلنت رابطة المسابقة.

وكشفت الرابطة في بيان لها أن متوسّط الحضور الجماهيري في المباريات بلغ 22.340 مشجعا لكل مباراة، ليصل إجمالي المشجعين لأكثر من 11 مليون مشجع لأول مرة، بعدما كان الرقم السابق مسجلا بـ10.9 مليون مشجع عام 2023.

وبحسب الأرقام، فإن هذا هو العام الثالث على التوالي الذي يتمكن فيه الدوري الأميركي من اجتذاب أكثر من 10 ملايين مشجّع إلى الملاعب، وهو أمر يعكس تطور المسابقة وزيادة شعبيتها.

عشاق ميسي

أوضحت الرابطة الأميركية أن حضور نجوم عالميين بحجم قائد فريق إنتر ميامي، الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم 8 مرات، إلى الدوري كان السبب الرئيس في تلك الزيادة.

وأشارت إلى أن الأندية في كثير من الأحيان تتضطر لنقل مبارياتها إلى ملاعب أكبر، من أجل استيعاب الجماهير الراغبة في رؤية ميسي وباقي النجوم، مما ساعد في زيادة الحضور الجماهيري.

وأضافت "وصول النجوم الدوليين وعمل الأندية على تقديم عروض باقات تذاكر فريدة للمشجعين هي من بين المحركات الرئيسية لاستمرار الزيادة القياسية في الحضور بالدوري الأمريكي".

يذكر أن موسم الدوري الأميركي العادي لم يكتمل بعد، حيث إنه من المقرر أن تلعب 16 مباراة أخرى قبل انتهاء الموسم في 19 أكتوبر الحالي، قبل خوض المباريات النهائية الختامية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة