كرة قدم

"إرث" رونالدو تحت الحصار في الدوري السعودي

نشر

.

blinx

بات رقم أسطورة البرتغال وقائد النصر السعودي كريستيانو رونالدو، مهددا على مستوى دوري روشن للمحترفين، بعد أشهر قليلة للغاية من تحقيقه، وذلك على يد مهاجم الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وسجل الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات 35 هدفا خلال 31 مباراة بالموسم الماضي ليحطم وبفارق هدف واحد الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله في موسم 2018-2019 مع النصر أيضا.

لكن انطلاقة ميتروفيتش المميزة، وتسجيله 9 أهداف في 6 مباريات فقط، تجعل إمكانية تحطيم رقم رونالدو القياسي قائمة وبقوة هذا الموسم.

وسجل رونالدو قائد النصر 5 أهداف في 6 مباريات، في انطلاقة تبدو بطيئة مقارنة بالموسم الماضي عندما هز الشباك 10 مرات في 7 جولات فقط.

وسجل ميتروفيتش (30 عاما) هدفين في مرمى الرياض بالجولة الثالثة، قبل أن تقرر لجنة الحكام بالدوري احتساب هدفه الأول باسم المدافع يوان باربيت كهدف عكسي، ليصبح رصيده 7 أهداف قبل إضافة ثنائية قاد بهما فريقه لتحويل تأخره بهدف والفوز 2-1 على مضيفه الأهلي.

وأسهمت أهداف ميتروفيتش في أن يتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي وله 18 نقطة محققا العلامة الكاملة بعد 6 مباريات.

وهز مهاجم فولهام ونيوكاسل يونايتد السابق شباك الأخدود وضمك والرياض والاتحاد والأهلي.

وكان الخلود، الصاعد حديثا لدوري الأضواء، هو الناجي الوحيد من فاعلية ميتروفيتش أمام المرمى وهو ما جعله يفوت فرصة معادلة رقم قياسي آخر مسجل باسم محمد السهلاوي لاعب النصر الأسبق، الذي سجل في أول 5 مباريات من دوري المحترفين لموسم 2014-2015.

ولدى مهاجم صربيا معدل تهديفي يبلغ 1.5 هدف في المبارة الواحدة حتى الآن، وإذا استمر على هذا النحو فإنه سيُحطم لا محالة رقم رونالدو.

ولن يحتاج ميتروفيتش، الذي سجل 37 هدفا في 34 مباراة بدوري المحترفين، للحفاظ على المعدل التهديفي ذاته لكسر رقم رونالدو، إذ يكفيه أن يسجل هدفا واحدا في كل مباراة متبقية للتفوق على الهداف التاريخي السابق لريال مدريد الإسباني.

ويتحلى ميتروفيتش، الذي أطلق 20 تسديدة هذا الموسم، بالتنوع في طرق تسجيل الأهداف، إذ سجل 3 مرات بقدمه اليمنى و4 بضربات الرأس بالإضافة إلى ركلتي جزاء.

ووفقا لمنصة أوبتا للإحصاءات الرقمية، فإن ميتروفيتش سجل 13 هدفا من ضربات الرأس منذ الموسم الماضي، أكثر من ضعف ما سجله أي لاعب آخر في هذه الفترة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة