كرة قدم

فرنسا تبرئ ريال مدريد من ذنب مبابي

نشر

.

blinx

شهدت الأيام الأخيرة توجيه بعض الاتهامات إلى نادي ريال مدريد الإسباني من قبل بعض جماهير فرنسا، بأنه ضغط على منتخب الديوك لعدم استدعاء نجم الفريق كيليان مبابي لمعسكر شهر أكتوبر الحالي بداعي الإصابة، وهو ما أدى لاستبعاده.

لكن كلا من مدرب منتخب فرنسا ديييه ديشامب، ولاعب وسطه أوريلين تشواميني، أكدا في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية أن ريال مدريد بريء من تلك الاتهامات، وأنه لم يضغط لعدم استدعاء مبابي، لكن المدير الفني كان هو صاحب القرار.

ديشامب يستبعد مبابي

قال ديشامب، خلال مؤتمر صحافي: "لم يكن هناك أي طلب.. أنا من اتخذت هذا القرار بالنظر للعناصر التي يمتلكها الفريق حاليا".

وأشار مدرب الديوك إلى أن مبابي شارك في جزء من مباراة فياريال السبت الماضي في الدوري الإسباني بدون جاهزية بنسبة 100%، مشيرا إلى أن هذا الأمر لم يكن الأفضل للاعب صاحب الـ25 عاما ولا لمنتخب فرنسا.

قائد فرنسا الجديد

أوريلين تشواميني، الذي سيرتدي شارة قيادة منتخب فرنسا في مباراة الخميس بدوري الأمم الأوروبية أمام إسرائيل، نفى كذلك تماما وجود أي ضغط من إدارة ريال مدريد الذي يلعب له هو الآخر من أجل استبعاد زميله مبابي.

وقال تشواميني: "تحدثت مع كيليان، ومع فيرلاند (ميندي)، ولم يحدث هذا على الأمر على الإطلاق.. هناك بعض المشاكل البدنية، بالنسبة لمبابي، ولا يوجد أي ضغط من جانب النادي".

يذكر أن ديشامب أكد أن قرار منح شارة القيادة للاعب صاحب الـ24 عاما جاء لأنه يعتبره "يمتلك البروفايل المناسب لتحمل هذه المسؤولية، بالنظر لخبرته التي اكتسبها من المشاركة في البطولات الكبرى المختلفة، حتى مع سنه الصغيرة".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة