كرة قدم

5 نجوم وُلدوا "أثرياء" قبل كرة القدم

نشر

.

blinx

لم يحظ العديد من نجوم كرة القدم بحياة كريمة خلال فترة الطفولة، بل إن أغلبهم عانى كثيرا من ظروف اقتصادية صعبة، ومنهم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، مثلما صرّح هو بنفسه في أكثر من مناسبة ولم يخجل من ذلك.

لكن على النقيض تماما، تمتع بعض اللاعبين بحياة الأثرياء منذ الطفولة وحتى بعد اعتزال كرة القدم والابتعاد عن العشب الأخضر، نُسلط عليهم الضوء في السطور التالية.

ماريو غوتزه

يُمثل ماريو غوتزه علامة مميزة في سماء كرة القدم الألمانية، بعد أن سجل هدف تتويج فريقه الوطني بلقب كأس العالم FIFA البرازيل 2014 أمام الأرجنتين في المباراة النهائية.

عمل والد نجم بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند الألمانيين الأسبق، يورغن غوتزه، كأستاذ في جامعتي دورتموند للتكنولوجيا وييل.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فقد قيل في السابق إن أموال والد غوتزه لعبت دورا كبيرا في صعود ماريو إلى عالم النجومية في بروسيا دورتموند خلال السنوات الماضية.

أندريا بيرلو

أسس والد مايسترو خط الوسط الإيطالي أندريا بيرلو، شركة للصلب في مدينة بريشيا الإيطالية عام 1982.

ويقال إن بيرلو يملك حصة في شركة والده، وقيل أيضا إنه يُدير مزرعته الخاصة بعيدا عن أرباحه كلاعب ثم مدرب من كرة القدم.

هوغو لوريس

ولد حارس مرمى توتنهام هوتسبير الإنكليزي ومنتخب فرنسا سابقا، هوغو لوريس، في مدينة نيس جنوبي فرنسا، ونشأ بين الطبقة العليا هناك.

والد لوريس يعمل في مجال الاستثمار المصرفي ويدعى لوك، ووالدته ماري محامية ناجحة، ووفرا له حياة كريمة منذ نعومة أظافره وحتى انضمامه إلى عالم الساحرة المستديرة.

جيرارد بيكيه

فاز مدافع برشلونة ومنتخب إسبانيا الأسبق، جيرارد بيكيه بكل شيء خلال مسيرته مع على كافة الأصعدة، بما فيها دوري أبطال أوروبا وكأس العالم وكأس أمم أوروبا.

والد اللاعب الإسباني المعتزل جوان هو محام ورجل أعمال، في حين عملت والدته مونتسيرات، مديرة في أحد مستشفيات برشلونة.

روبين فان بيرسي

يُصنف نجم أرسنال ومانشستر يونايتد الأسبق، باعتباره أحد أفضل المهاجمين الذين لعبوا في الدوري الإنكليزي الممتاز على الإطلاق.

لكن في الواقع، نشأ فان بيرسي في أسرة مليئة بالفنانين، وكانت والدته رسامة ومصممة مجوهرات.

وفي الوقت نفسه، كان والده نحاتا مشهورا، وفي حديثه عن ابنه، قال بوب فان بيرسي: "نحن الاثنان نعمل بجد لتحقيق ما نريده، كما تعلمون: وأعتقد أن هذا مهم أيضا . لا يأتي ذلك من تلقاء نفسه. لقد كان عليه أن يعمل بجد".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة