كرة قدم

"اكتئاب وهلع وشكوك".. اعترافات صادمة لبطل يورو

نشر

.

blinx

اعترف المهاجم الإسباني ألفارو موراتا بمعاناته من الاكتئاب ونوبات هلع في الموسم الماضي، مؤكدا تخوفه من تسببها في غيابه عن بطولة يورو 2024 الأخيرة.

وتوج موراتا الذي يرتدى شارة قيادة إسبانيا مع الماتادور بلقب يورو 2024 في ألمانيا بأفضل طريقة، قبل أن ينتقل هذا الصيف إلى ميلان الإيطالي من أتلتيكو مدريد.

تفاصيل صادمة ومعاناة طويلة

وقال موراتا في تصريحات لإذاعة "كوبي" الإسبانية، نقلتها الغارديان البريطانية: "عندما تمر بأوقات عصيبة حقا من اكتئاب ونوبات هلع، فإنه وبغض النظر عن الوظيفة التي تقوم بها، أو الموقف الذي تواجهه في الحياة، ستجدك نفسك مطالبا بمحاربة شخص ما يسكن بداخلك، وفعل ذلك بشكل يومي".

وأضاف موراتا: " في النهاية، بالنسبة لي، كان أفضل شيء هو مغادرة إسبانيا لأنني وصلت لنقطة لم أستطع معها التحمل. لقد وصلت مرحلة لم أكن قادرا فيها على ربط حذائي، كنت أشعر في تلك اللحظة تحديدا بضيق في الحلق ومعاناة كبيرة، لقد كان أمر صعبا".

تناول مضادات اكتئاب

أكد موراتا تناول أدوية للمساعدة في حالته: "نعم لقد اضطررت إلى تناول الكثير منها. قد يستغرب الناس في أن هنالك شخص في وضعي ولديه كل شيء، وانتهى به الأمر على هذا النحو، لكن الأمر لا يعتمد على كيف هي حياتك".

وزاد: "كنت في كل مرة أخرج فيها مع أطفالي، كانت هناك بعض الحوادث مع الناس، كنت أشعر أنهم يكرهونني، لذا ينتابني الخجل من التواجد في مواقف معهم، لكن بطولة أوروبا غيرت حياتي، لأن الجميع بات يحترمني. ستظل تلك الصورة كبطل موجودة دائما".

من الضغوط إلى الاكتئاب

سبق وأن تحدث موراتا في الماضي عن ضغوط كونه لاعب كرة قدم وأشار إلى الألم الجسدي الذي تحمله بسبب الإصابات في عالم الساحرة المستديرة، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتناول فيها الجانب النفسي.

وأوضح موراتا عن اكتئابه: "أعتقد أنها المرة الأولى التي أقول فيها ذلك علانية، ولكن نعم، مررت بوقت عصيب للغاية"، قبل أن يشكر مدربه السابق في أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني والطاقم النفسي في المنتخب على دعمه.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة