كرة قدم

ماسكيرانو يمنح ميسي شهادة "الكمال الكروي"

نشر

.

blinx

أكد مدرب منتخب الأرجنتين تحت 20 عاما خافيير ماسكيرانو قدرة مواطنه وزميله السابق في برشلونة والتانغو ليونيل ميسي على النبوغ في جميع مراكز اللعب، بما في ذلك "الخانة المستحيلة" كقلب دفاع.

وينظر لميسي حاليا باعتباره الأفضل في التاريخ بعالم كرة القدم (GOAT) بعد مشوار مبهر توج فيه بجميع الألقاب الكبيرة المتاحة للاعب ما، بجانب فوزه بالكرة الذهبية 8 مرات.

وتزامل ماسكيرانو وميسي في برشلونة لمدة 8 أعوام، كما لعبا سويا للمنتخب الأرجنتيني.

ميسي "جوكر" كرة القدم

جزم ماسكيرانو بأن ميسي يمكنه اللعب في جميع المراكز بما في ذلك الدفاع.

وأوضح ماسكيرانو في تصريحات لقناة "شووت فور لوف" على إنستغرام ويوتيوب: "لو لعب ميسي مدافعا، فمن المحتمل أن يكون واحدا من أفضل اللاعبين في العالم، سيكون من المستحيل تجاوزه".

وأضاف: "في بعض الأحيان في برشلونة كنا نلعب وجها لوجه، وكان من المستحيل تجاوزه".

أردف: "عندما تلعب ضده تكون فرصك معدومة لتخطيه، ليو كان يدافع بشكل جيد للغاية. لقد كان سريعا جدا.. عندما كنت أتعمد مراوغته كان الأمر مستحيلا".

لا وقت للتدريبات الطويلة

سرد ماسكيرانو قصة أخرى حدثت له مع ميسي، قائلا: "عندما كنا في برشلونة، نظمنا بطولة مصغرة خلال التدريبات تضم 3 فرق.. كان المطلوب تحقيق 5 أهداف لتفوز".

وأضاف: "قرر ميسي إنهاء الأمور مبكرا وذلك بتسجيل خماسية سريعة لكي ينتصر فريقه وينتهي التدريب".

شهادة أخرى من غوارديولا

سبق وأن درب بيب غوارديولا النجم الأرجنتيني في برشلونة خلال 4 أعوام في الفترة من 2008 وحتى 2012، وفاز سويا بدوري الأبطال مرتين والليغا 3 مرات.

وسجل ميسي 211 هدفا في تلك الحقبة الأسطورية، رغم تفضيل مدرب مانشستر سيتي الحالي وضعه كجناح أيسر في الكثير من المباريات.

وقال غوارديولا في تصريحات عام 2023: "ميسي يفوز بالكرة وهو يلعب كمهاجم وهمي. إذا وضعته في مركز الظهير الأيسر، فسيكون بنفس الجودة. إنه أفضل مدافع في العالم".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة