كرة قدم

إنييستا يرسم "طريق ميسي" أمام لامين يامال

نشر

.

blinx

أثنى أسطورة نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا أندريس إنييستا، بمواطنه الشاب ونجم الفريق الكتالوني الحالي لامين يامال، مشيرا إلى أن ما يقدمه في الفترة الأخيرة "استثنائي وغير عادي على الإطلاق".

أسدل إنييستا الستار على مسيرته في عالم كرة القدم، في 8 أكتوبر 2024، بعد مشوار مذهل ونجاحات استثنائية على كافة الأصعدة والمستويات، محليا وقاريا ودوليا، مع برشلونة ومنتخب إسبانيا.

ولأن إنييستا أحد أبرز وأنجح اكتشافات أكاديمية برشلونة "لاماسيا"، كان من الطبيعي أن يتلقى سؤالا عن لامين يامال الذي يسير على درب الأساطير منذ نعومة أظافره، بينما يتوقع الكثيرون أن يكون الوريث الحقيقي لأسطورة الأرجنتين وبلوغرانا ليونيل ميسي.

هل يُصبح يامال ميسي الجديد؟

خلال حوار أبرزته صحيفة mundo deportivo الكتالونية، تلقى إنييستا سؤالا بشأن التطور المذهل في مستويات لامين يامال خلال الفترة الحالية، وعما إذا كان "يتحرك أسرع قليلا من ليونيل ميسي خلال نفس العمر أم لا؟".

وأجاب "الرسام" بقوله "إنه ليس لاعبا عاديا، ما يفعله حتى الآن ليس طبيعيا على الإطلاق، لكن أعتقد أن البيئة المحيطة ترشده وتساعده على هذا التطور، وهو بعمر 17 عاما".

وأضاف "أمامه مسيرة مهنية طويلة، وما يجب عليه فعله هو الاستمرار في الاستمتاع بهذه اللحظات الرائعة وحرية اللعب كأنه في ساحات المدرسة، ليحافظ على تلك النجاحات".

ويُكمل إنييستا بقوله "يتعيّن عليه تحسين نفسه كل موسم، وهذا هو التحدي الذي ينتظره سواء في برشلونة أو المنتخب الوطني، وهو ليس بالأمر السهل تماما".

وبسؤاله عن رأيه في مستوى برشلونة ونتائج الفريق تحت قيادة المدرب الألماني هانز فليك خلال منافسات الموسم الحالي، رد بقوله "أرى أن الأمور تتم بشكل جيد للغاية حتى الآن".

وأتم "لكن دعونا ننتظر حتى شهر أبريل أو مايو المقبلين، وقتها سيُمكننا الحديث عن احتمالات أن تكون فرص الفريق حقيقية (في المنافسة على الألقاب)، وهذا ما نريده".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة