كرة قدم

ميسي يرصد ضحيته المفضلة مع الأرجنتين

نشر

.

blinx

يخوض منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه الأسطوري ليونيل ميسي تحديا جديدا في الطريق نحو كأس العالم 2026 عندما يستضيف بوليفيا في الجولة العاشرة من التصفيات التي يتصدرها راقصو التانغو حتى الآن.

وباتت صدارة الأرجنتين لتصفيات كأس العالم في مهب الريح، بعد التعادل على أرض فنزويلا 1-1 في الجولة التاسعة، لترفع رصيدها إلى 19 نقطة، بفارق 3 نقاط أمام كولومبيا الوصيفة التي خسرت بالتزامن من بيرو 0-1.

ويتطلع راقصو التانغو لتحقيق فوز جديد للابتعاد بصدارتهم، في ظل ضآلة فارق النقاط بين المنتخبات، مما قد يتسبب في تغير الترتيب في أي جولة، حيث إن الأرجنتين مثلا قد تفقد القمة حال خسارتها من بوليفيا وفوز كولومبيا بنتيجة كبيرة على تشيلي.

ضحية ميسي المفضلة

يعد منتخب بوليفيا أكثر المنتخبات استقبالا لأهداف ميسي، بواقع 8 أهداف جاءت خلال 11 مواجهة بين الطرفين، انتهت 7 منها بفوز الأرجنتين و3 بالتعادل مقابل خسارة تاريخية وحيدة كانت بنتيجة 1-6 في تصفيات مونديال 2010.

والغريب أن أهداف ميسي في بوليفيا جاءت في 4 مباريات فقط من الـ11، بواقع ثلاثية في مباراة وثنائيتين في مباراتين، وهدف في مباراة رابعة، مقابل 7 مواجهات لم يهز فيها قائد الأرجنتين شباك المنتخب العنيد.

وكان ميسي صام عن التسجيل أمام بوليفيا في أول 5 مواجهات، قبل أن يفك نحسه معها في المواجهات السادسة والتي كانت ودية وانتهت بفوز الأرجنتين 7-0 وسجل البرغوث خلالها هدفين.

أكبر هزائم ميسي

ألحقت بوليفيا بميسي أكبر خسارة في تاريخه مع منتخب الأرجنتين، وكانت بنتيجة 1-6 يوم 1 أبريل 2009، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، تحت قيادة الأسطورة دييغو مارادونا كمدرب.

بينما حقق أمامها أيضا أكبر فوز في تاريخه مع راقصي التانغو، وكانت بنتيجة 7-0 في مباراة ودية أقيمت يوم 5 سبتمبر 2015، بالتساوي مع فوزين وديين آخرين أمام هونغ هونغ وكوراساو.

يذكر أن ميسي خاض 188 مباراة بقميص الأرجنتين، سجل خلالها 109 أهداف آخرها في شباك كندا في كوبا أميركا 2024 التي توج راقصو التانغو بلقبها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة