كرة قدم

رونالدو يكتسح ميسي في دوري المال

نشر

.

blinx

أضاف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انتصارا جديدا على منافسه اللدود ليونيل ميسي، وجاء هذه المرة من بوابة الأعلى دخلا في عالم كرة القدم.

وتصدر رونالدو، الذي يقترب من إطفاء شمعته الـ40، قائمة "فوربس" الأميركية لأعلى نجوم كرة القدم دخلا في العالم لعام 2024، بدخل سنوي يبلغ 285 مليون دولار.

وعزز رونالدو مقعده في القمة بفضل الراتب الكبير الذي يتقاضاه مع فريقه النصر السعودي، والذي يبلغ 220 مليون دولار، بحسب المجلة الأمريكية.

وبجانب ذلك يمتلك رونالدو الكثير من عقود الرعاية مع الشركات الكبيرة مثل نايكي الأميركية، بجانب قاعدة متابعين ضخمة على حساباته بإنستغرام، فيسبوك وتويتر "إكس" تبلغ نحو 900 مليون متابع، هذا غير قناته في اليوتيوب.

فارق كبير مع ميسي

واكتسح رونالدو بفعل ذلك منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حل ثانيا في قائمة اللاعبين الأعلى دخلا هذا العام.

وبلغ دخل ميسي 135 مليون دولار، بفضل راتبه السنوي مع فريقه إنتر ميامي الأميركي (60 مليون دولار) إضافة إلى عوائد الرعاية التي بلغت 75 مليون دولار.

ويمتلك ميسي 500 مليون متابع على إنستغرام، بجانب عقود رعاية مع أديداس و"آبل"، فيما ركز أخيرا على مجال العمل الخاص بمشاريع عدة أبرزها تشكيلة عطور خاصة باسمه.

وحل في المركز الثالث البرازيلي نيمار مهاجم الهلال السعودي بدخل سنوي قيمته 110 ملايين دولار (80 مليونا كراتب و30 مليونا من عقود الرعاية).

وفي المركز الرابع جاء مهاجم اتحاد جدة السعودي كريم بنزيما، بدخل 104 ملايين دولار (100 مليون دولار كراتب و4 ملايين دولار من الرعاية).

أما المركز الخامس فكان من نصيب الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني، والذي بلغ دخله هذا العام 90 مليون دولار (70 مليونا كراتب و20 مليونا من الرعاية).

وحل المصري محمد صلاح ثامنا بدخل سنوي يبلغ 53 مليون دولار (35 مليون دولار كراتب و18 مليونا من عقود الرعاية).

ملك كل الألعاب

بعيدا عن كرة القدم، كان رونالدو تصدر آخر قائمة أصدرتها فوربس للرياضيين الأعلى دخلا بشكل عام والتي ظهرت في مايو الماضي، متفوقا على لاعب الغولف الأميركي جون رام الذي حل ثانيا بـ218 مليون دولار.

وحل ميسي ثالثا، يليه أسطورة كرة السلة الأميركية ليبرون جيمس بـ128.2 مليون دولار، ثم زميله في اللعبة ذاتها اليوناني جيانيس أنتيتوكونمبو، ثم مبابي الذي سيتراجع خلف نيمار السادس في القائمة الجديدة، يليهما بنزيما.

وفي المركزين من 9 و10 ظهر لاعب كرة السلة الأميركي ستيفن كوري بـ102 مليون دولار، ولاعب كرة القدم الأميركية لامار جاكسون بـ100.5 مليون دولار.

رونالدو.. إمبراطورية اقتصادية خارج الملعب

يمتلك رونالدو، وفقا لتقرير لمجلة فوربس الأميركية صدر في فبراير الماضي، إمبراطورية اقتصادية كبرى جعلت ثروته تتخطى حاجز المليار دولار بشكل إجمالي.

وأوضحت المجلة أنه بخلاف دخل رونالدو من كرة القدم، وعقود الرعاية، وصفحاته على مواقع السوشيال ميديا، يمتلك قائد البرتغال عددا من المشاريع التجارية والماركات المسجلة باسمه في أكثر من مجال.

ومن بين ذلك مجموعة الفنادق التي تحمل اسمه في أكثر من دولة، وماركة الملابس والعطور، والصالات الرياضية التي تحمل اسمه، بجانب مشاركته في سلسلة مطاعم "زيلا".

وإلى جوار مشاريعه الخاصة، يشارك رونالدو في مشاريع استثمارية أخرى لا تحمل اسمه، مثل شراكته مع شركة "كرونو "24 الشهيرة للساعات، وإطلاقها نسخا خاصة به، وغيرها من الشراكات، مما جعله واحدا من أكثر الشخصيات ثراء ونفوذا في العالم.

أعلى 10 لاعبين دخلا في كرة القدم لعام 2024

  • 1 ـ كريستيانو رونالدو (النصر) ـ 285 مليون دولار
  • 2 ـ ليونيل ميسي (إنتر ميامي) ـ 135 مليون دولار
  • 3 ـ نيمار (الهلال) ـ 110 مليون دولار
  • 4 ـ كريم بنزيمة (الاتحاد) ـ 104 مليون دولار
  • 5 ـ كيليان مبابي (ريال مدريد) ـ 90 مليون دولار
  • 6 ـ إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي) ـ 60 مليون دولار
  • 7 ـ فينيسيوس جونيور (ريال مدريد) ـ 55 مليون دولار
  • 8 ـ محمد صلاح (ليفربول) ـ 53 مليون دولار
  • 9 ـ ساديو ماني (النصر) ـ 52 مليون دولار
  • 10 ـ كيفين دي بروين (مانشستر سيتي) ـ 39 مليون دولار

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة