كرة قدم

مايسترو الريال السابق يضغط من أجل "كرة ذهبية ملكية"

نشر

.

blinx

بدأت حمى الكرة الذهبية تزداد مع اقتراب موعد حفل تسليم أكبر جائزة شخصية في عالم كرة القدم، والذي سينطلق في 28 من الشهر الحالي بمسرح شاتليه العريق بالعاصمة باريس.

ودخل لاعب وسط ريال مدريد الإسباني المعتزل حديثا توني كروس على خط الاهتمام المتصاعد بالجائزة، إذ أكد رغبته في أن تذهب إلى مدريد.

وتشهد الجائزة هذا العام تنافسا محموما، ضاعف من إثارته غياب الأسطورتين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي لأول مرة عن قائمة المرشحين منذ 21 عاما.

ويتصدر البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد، قائمة الترشيحات، وينافسه زميله في الفريق الملكي، الإنكليزي جود بيلينغهام، فيما يتمسك الثنائي داني كارفخال وكليان مبابي أيضا بحظوظهما.

ومن خارج الريال، يبدو لاعب وسط مانشستر سيتي رودري من المرشحين أيضا، فيما يتواجد في القائمة زميله في الفريق النرويجي إيرلينغ هالاند.

كروس يرشح 3 ملوك للجائزة

خلال تصريحات تناقلتها وسائل إعلام دولية، علق النجم الألماني المعتزل توني كروس على ترشيحات الكرة الذهبية والأحق بالفوز بها.

وقال كروس: "الكرة الذهبية ليست مهمة بالنسبة لي".

لكن كروس عاد ليضع الضغوط على المنظمين من أجل منحها للريال: " إذا فاز بها لاعب من ريال مدريد، فهذا أمر أتمناه.. فينيسيوس يستحقها، وكذلك بيلينغهام، وأيضا كارفاخال بدوره يستحقها".

وكان توني كروس اعتزل كرة القدم بعد بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" الصيف الماضي، وقبلها ختم مسيرة رائعة مع ريال مدريد بأفضل طريقة عندما توج مع بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخ النادي.

وأمضى كروس 10 أعوام مع ريال مدريد، لعب له فيها 465 مباراة، سجل 28 هدفا، وتوج بالكثير من الألقاب أبرزها 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، و4 في الليغا الإسبانية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة