كرة قدم

تحدي القرن.. هل تفقد Ballon d'Or بريقها بعد ميسي ورونالدو؟

نشر

.

blinx

على الرغم من بداية العد التنازلي لحفل جائزة الكرة الذهبية، والذي سيجرى في 28 من الشهر الحالي بمسرح شاتليه في باريس، فإن الأجواء لا تبدو، حتى الآن، متناسبة مع حجم الحدث، وكونها أكبر جائزة فردية في عالم الساحرة المستديرة.

بنظرة خاطفة على الوضع الكروي، حاليا، قد يتبدى، ربما، بعض الفتور لدى الصحف العالمية في تناول الكرة الذهبية، للدرجة التي سيطرت فيها واقعة اغتصاب مزعومة ضد كيليان مبابي في السويد على التريند لمدة أسبوع كامل، رغم عدم اتهام مهاجم ريال مدريد الإسباني بشكل صريح، وعدم تصدره ترشيحات الكرة الذهبية، التي يتزعمها زميلاه البرازيلي فينيسيوس جونيور، والإنكليزي جود بيلينغهام، والثنائي الإسباني رودري ولامين يامال.

وبتعمق أكبر، قد يجد البعض أن سبب التجاهل يعود إلى خلو قائمة الـ30 مرشحا للكرة الذهبية من الثنائي الأسطوري كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لأول مرة معا منذ 21 عاما، لتفقد الجائزة "هالة" جماهيرية وتسويقية ضخمة، ظل يضفيها الثنائي الأسطوري عليها طوال عقدين من الزمان.

من جهتها، بدت مجلة فرانس فوتبول التي تقدم الجائزة، وكأنها استشعرت خطر تلاشي بريق ذهبها المشغول في شكل كرة قدم، لتسارع إلى إضافة جرعة إثارة تمثلت في ضرب سياج من السرية على هوية الفائز، وذلك بإلغاء حوار روتيني كان يجرى مع فارسها المتوج قبل ساعات من الحفل.

فكيف يظهر تأثير ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية؟ وهل تنجح في امتحان الحفاظ على البريق؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة