كرة قدم

بعد إنتر ميامي.. مونديال الأندية في انتظار الضيف الأخير

نشر

.

blinx

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، مشاركة فريق إنتر ميامي الأميركي في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الموسع، بمشاركة 32 فريقا.

وأكد رئيس الفيفا أن الفريق، الذي يضم بين صفوفه أسطورة الكرة العالمية، الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيشارك في البطولة المقرر أن تقام على أرض الولايات المتحدة الأميركية باعتباره ممثلا لصاحب الأرض.

وقال إنفانتينو في كلمة لجماهير إنتر ميامي من داخل ملعبه تشيس ستاديوم: "بسبب هذا الأداء المذهل هذا العام فإن الفريق يستحق أن يكون في كأس العالم للأندية 2025"، موضحا أنه سيلعب المباراة الافتتاحية للبطولة الجديدة على ملعب هارد روك في مدينة فلوريدا.

إنتر ميامي القياسي

قدم إنتر ميامي بقيادة ميسي موسما قياسيا في الدوري الأميركي، توج خلاله بدرع المشجعين عن القسم الشرقي برصيد قياسي من النقاط لم يتحقق من قبل وصل إلى 74 نقطة.

وحقق إنتر ميامي أكبر نسبة فوز بأحد مواسم المسابقة، والتي بلغت 0.765 بعد فوزه في 22 مباراة من 34، مقابل 8 تعادلات و4 هزائم، كما أصبح الفريق الرابع الذي يجتاز الدري الأميركي بـ4 هزائم فقط معادلا رقما قياسيا آخر.

الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

بعد حسم مشاركة فريق إنتر ميامي في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، يكون وصل مجموع الفرق التي ضمنت المشاركة حتى الآن 31 فريقا، ويتبقى فريق واحد ممثل لقارة أميركا الجنوبية.

ويشارك في البطولة 12 فريقا من أوروبا يتقدمها مانشستر سيتي وتشيلسي من إنكلترا، وريال مدريد وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، وبايرن ميونخ وبروسيا دورتموند من ألمانيا، ويوفنتوس وإنتر ميلان من إيطاليا.

كما يشارك في البطولة ضمن ممثلي القارة العجوز بنفيكا وبورتو من البرتغال، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وسالزبروغ النمساوي.

ومن أفريقيا، تشارك 4 فرق هي الأهلي المصري والترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي، ومن آسيا تشارك 4 فرق أيضا هي الهلال السعودي وأوروا الياباني والعين الإماراتي وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

ومن اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، تشارك 4 فرق هي باتشوكا ومونتيري وليون من المكسيك، وسياتل ساوندرز الأميركي، بجانب إنتر ميامي المستضيف، فيما يمثل أوكلاند سيتي النيوزيلندي منطقة أوقيانوسيا.

ومن أميركا الجنوبية (الكونميبول)، تشارك 6 فرق هي ريفر بليت وبوكا جونيورز من الأرجنتين، وبالميراس وفلومينينسي وفلامينغو من البرازيل، بجانب بطل كأس ليبرتادوريس الذي لم يتحدد بعد، أو من ينوب عنه وفق التصنيف.

من يكون الضيف الأخير في مونديال الأندية 2025

من المقرر أن يكون الفريق الأخير هو بطل كأس ليبرتادوريس 2024، التي وصل إلى دورها نصف النهائي حاليا 4 فرق بينها ريفر بليت الأرجنتيني الذي ضمن المشاركة في البطولة في كل الأحوال بسبب تصنيفه.

بينما تأهلت معه فرق أتلتيكو مينيرو وبوتافوغو البرازيليان وبينارول الأوروغواياني، والتي في حال فوز أي منها باللقب فإنه سيكمل عقد المتأهلين إلى النسخة الأولى الموسعة من كأس العالم للأندية.

أما في حالة فوز ريفر بليت باللقب فإن الفريق الذي سيشارك هو أولمبيا الباراغواياني، الذي يتقدم في تصنيف السنوات الـ4 الأخيرة على الفرق الثلاثة سالفة الذكر.

موعد كأس العالم للأندية 2025

تقام النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الموسع في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، بمشاركة 32 فريقا من كل القارات.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة