ألعاب

"صدام" أو "بن لادن".. مَن بطل لعبة Black Ops 6؟

نشر

.

Heba Alhamarna

استيقظ العديد من لاعبي الفيديو غيمز في جميع أنحاء العالم بحماس عالٍ لمشاهدة الإعلان التشويقي للنسخة الجديدة من لعبة Call of Duty: Black Ops 6، الإثنين 27 مايو. ولقي الإعلان الكثير من التفاعل على السوشيال ميديا من محبي اللعبة، خصوصا في الشرق الأوسط بسبب الرسائل المخفية التي يحملها الإعلان.

شخصيات سياسية تسيطر على إعلان Black Ops 6

العديد من المقاطع التي كانت في الإعلان شملت شخصيات سياسية منها:

  • الرئيس الـ41 للولايات المتحدة من عام 1989 إلى عام 1993، جورج بوش الأب.
  • الرئيس الـ42 للولايات المتحدة من عام 1993 إلى عام 2001، بيل كلينتون.
  • رئيسة وزراء المملكة المتحدة من 1979 إلى 1990، مارغريت ثاتشر.
  • الرئيس الخامس للعراق من 1979 إلى 2003، صدام حسين.

بالإضافة إلى العديد من الـpop culture references أو مراجع في الثقافة الشعبية السائدة في أميركا خلال فترة التسعينات مثل Chia Pets، التي يبدأ بها الإعلان، وهي عبارة عن تماثيل من الطين على الطراز الأميركي تستخدم لإنبات بذور الشيا، حيث تنمو براعم الشيا في غضون أسبوعين لتشبه فراء الحيوان أو شعره.

وبينما تم الإعلان عن اللعبة رسميا في 23 مايو؛ أشارت الكثير من الشائعات والتكهنات إلى أن الشركة ستأخذ اللعبة إلى عصر "حرب الخليج"، ولكن من سيكون الـvillain الرسمي لهذه النسخة من اللعبة؟

صدام حسين أم أسامة بن لادن؟

بعدما نشرت الشركة البوستر الرسمي للعبة، شرح أحد المعجبين الصورة، ليكشف عن رقم إحداثيات في الزاوية، وعند البحث عنها وجد إحداثيات قصر صدام حسين، الرئيس العراقي السابق. بينما تكهن لاعبون آخرون أن الصورة الرسمية للّعبة هي صورة صدام حسين.

ولكن لم تؤكد الشركة أي شيء حول حبكة اللعبة أو وجود صدام حسين. أما بخصوص أسامة بن لادن، فعندما بدأت الحملة التسويقية للعبة Black Ops 6، أرسل صانعوها حزما للمبدعين تكشف بعض المعلومات حولها.

وفي أحد الملصقات؛ وجد أحد الأشخاص على إكس شارة واضحة إلى عام 2001، وهو العام الذي وقع فيه هجوم 11 سبتمبر.

التسعينات تطغى على اللعبة

بينما يتمنى العديد من اللاعبين أن تكون اللعبة متصلة بأحداث ١١ سبتمبر ٢٠٠١، اجتمعت النسبة الأكبر من محللي المقطع والنقّاد على أن أحداثها تجري في التسعينات، خلال حرب الخليج، بين أغسطس 1990، وفبراير 1991.

وذلك لأن المقطع الأول في الفيديو جاء من نشرة اقتصادية يعود تاريخها لعام ١٩٩١، ومن الجمل التي تم تركيبها في المقطع، "you may remember a better time" أو "قد تتذكر وقتا أفضل"، المقصود بها فترة التسعينات في الولايات المتحدة.

وسبقت الجملة صور لمنازل في الضواحي، المعروفة بأنها اختيار الطبقة الوسطى. وبحسب هنري تونكس، طالب الدكتوراه في قسم التاريخ بجامعة بوسطن، "كانت التسعينيات لحظة من الهدوء. انتصرت الولايات في الحرب الباردة، وازدهرت الأعمال".

ويتذكر الناس فترة التسعينيات باعتبارها فترة نمو اقتصادي قوي، وخلق فرص العمل بشكل سريع، وانخفاض التضخم، وارتفاع الإنتاجية، والازدهار الاقتصادي.

متى ستتوفر لعبة Call of Duty: Black Ops 6 في الأسواق؟

أكدت شركة أكتيفيجن أن Call of Duty: Black Ops 6 سيتم الكشف عنها رسميا في 9 يونيو بعد عرض Xbox.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة