صحة

زيادة أجور أطباء الأردن.. "أبو كنان" يفقد الأمل في علاج ابنه

نشر

.

Jordan-blinx

لم يمر خبر زيادة أجور الأطباء مرورا عاديا على مسامع المواطنين الأردنيين الذين يعانون في طبيعة الحال من أزمة في توفير الرعاية الصحية المناسبة لأسرهم، فالجدل في منازلهم مستمر منذ معرفة أنّ الزيادة ستصل إلى 60% مما كانت عليها.

الأردني محمد أبو داوود، أبو كنان الذي يحتاج ابنه إلى جراحة، توجه إلى شركات التأمين الصحي الخاص بحثا عن تغطية لهذه الجراحة، وبعد معرفة الزيادة الجديدة أيقن أنّ التوجه لهذه المؤسسات لم يعد مناسب له وفقا لما يتلقاه من أجر متدني، وبات اعتماده الأكمل على التأمين الصحي الحكومي.

يقول أبو كنان في حديثه لبلينكس إنّ معظم الأردنيين أصبحوا بين نارين، بين حاجتهم لتأمين مستوى معيشي جيد، وبين غلاء المعيشة الذي يقف في وجه الحصول على الرعاية الصحية الأمثل، مع العلم أن خيار التأمين الحكومي يعني ضمناً تحديات معقّدة في وجه العلاج.

بعد أيام سيخضع كنان لجراحة في مستشفى حكومي، بعد أن احتاج لأشهر عدة قبل أن ينجح في أخذ موعد للمعاينة والحصول على موافقة لاتمام إجراءات هذه العملية.

أبو كنان يمثّل حالة الأغلبية من الأردنيين، الذين باتوا مستائين من ارتفاع أجور الأطباء، وفي الوقت عينه لا يمكنهم الانضمام إلى إحدى مظلات شركات التأمين الخاص.

فهل زيادة أجور الأطباء راعت الأوضاع الاقتصادية للمواطنين؟ وهل هذا الارتفاع سيؤثر تباعا على رسوم الالتحاق بشركات التأمين الصحي؟ وما هي خيارات الرعاية الصحية المتاحة للأردنيين؟

اعرف أكثر

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة