صحة

جراحة Live على تيك توك

نشر

.

Tunisia-blinx

استدعت السلطات التونسية الثلاثاء، طبيبة تجميل مشهورة للمثول أمام القضاء المختص بعد بث مباشر لتدخل جراحي عبر منصة تيك توك، في محافظة سوسة الساحلية وسط شرقي تونس.

وكانت جملة "كبسوا.. كبسوا" التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قد تصدرت الترند في تونس، بعد بث الطبيبة قيامها بتدخل جراحي لمريضة بدت شبه عارية عبر تيك توك يوم الجمعة، 18 أكتوبر.

غضب على السوشيال ميديا

الفيديو ورغم حذفه بعد ساعات قليلة، أثار موجة غضب واستنكار واسعة، حيث طالب نشطاء على فيسبوك بمنع هذه الطبيبة من مزاولة مهنة الطب بشكل نهائي، لأنها لم تحترم الحرمة الجسدية لمرضاها، كما استغرب آخرون استهانتها ببروتوكولات التعقيم والتطهير واستعمال هاتف بغرفة عمليات.

وسائل إعلام محلية بدورها تناقلت الحادثة وتداولت حوادث مشابهة جرت بالعالم العربي ،والعقوبات الصارمة التي سُلطت على أطباء لم يحترموا خصوصية المرضى.

نقابة الأطباء على الخط

من جهته، أعلن رئيس نقابة الأطباء، الدكتور فؤاد بوزواش، فتح تحقيق بعد تحديد هوية الطبيبة ودعوتها للمثول أمام المجلس التأديبي لسماع أقوالها.

الطبيبة توضح: لم تكن غرفة عمليات

بعد انتشار صور تظهر الحادثة والجدل المثار حولها، نشرت الطبيبة توضيحا على تيك توك تقول فيه إن مايتم تداوله كذب لأنها كانت تقوم بتدخل لتجديد الخلايا على امرأة وليس لرجل، وأن هدفها كان تفسير هذه العملية والتحسيس بأهميتها، غير أنها فُهمت على نحو سيء.

من جهة أخرى، نشرت طبيبة أخرى كانت قد حضرت الواقعة مقطع فيديو شكرت من خلاله رواد السوشيال ميديا لأنهم ساهموا في التعريف بعملية تجديد الخلايا مشيرة إلى أنها جرت بعيادة الطبيبة، ولم تكن بقاعة عمليات كما أن الفيديو كان بعلم المريضة وموافقتها.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة