لايف ستايل

هالاند.. كسر صيامه

نشر

.

Mussab Gasmalla

تصدر المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند المشهد مجدداً بعد فوز فريقه مانشستر سيتي الثمين على ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ سجل الهدف الثالث، الذي يتوقع أن يكون له دوراً في حسم تأهل فريقه في إياب أليانز أرينا، لكن أثر هذا الهدف لم ينحصر في أهميته في حسبة التأهل فقط، وإنما تخطاه ليعبر بصاحبه خطوة في مضامير الإنجازات الشخصية ولعبة الأرقام التي تعشقها جماهير الساحرة المستديرة.

اللاعب السوبر؟

بتسجيله الهدف الثالث في مرمى حارس البايرن يان سومر، رفع هالاند رصيده من الأهداف في موسمه الأول مع مانشستر سيتي إلى 45 هدفاً، ليصبح بالتالي أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في موسم واحد مع نادي إنجليزي منذ بزوغ فجر البريمييرليغ بشكله الحالي في 1992.

وتخطى هالاند كل من الهولندي رود فان نيستلروي (44 هدفاً) مع مانشستر يونايتد في موسم (2002 ـ 2003)، والمصري محمد صلاح (44 هدفاً) مع ليفربول في موسم (2017 ـ 2018).

يذكر أنه لا تزال هناك 11 مباراة متبقية في موسم السيتي، ويمكن أن تزيد بمعدل مباراتين أو ثلاث بحال تأهله إلى نصف النهائي أمام البايرن، ولعبه للنهائي، ما يجعله مرشحاً لتخليد اسمه برقم يصعب تحطيمه لعقود مقبلة.

ورفع الهدف في مرمى البايرن رصيد هالاند إلى 33 هدفاً في أول 25 مباراة له في دوري أبطال أوروبا، وهو فعلياً يملك الرقم القياسي لأسرع لاعب يصل إلى 33 هدفاً في 25 مباراة في الشامبيونزليغ، ليتفوق بذلك على كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي في دوري الأبطال بـ 140 هدفاً، إذ لم يسجل رونالدو أي هدف في أول 25 مباراة له في الأبطال، وهذا بدوره يعطي لمحة عن قيمة ومستقبل الوحش النرويجي.

وبقيادته للسيتي لهذا الفوز الثمين على ملعب الاتحاد أمس، أنهى هالاند لعنة البايرن ضده ، إذ لم يتمكن هالاند من قبل وخلال 7 مباريات كاملة من تحقيق أي فوز على العملاق البافاري، عندما كان لاعباً مع بروسيا دورتموند، إذ خسر من البايرن في 5 مباريات في البوندسليغا، ومرتين في كأس ألمانيا.

لاعب مقابل فريق؟

بأدائه المميز وتسجيله هدفاً، نال هالاند تقييماً بلغ 8 من 10 في مباراة السيتي والبايرن، فيما نال الهولندي ناثان أكي أعلى تقييم بنسبة 9 من 10، بسبب ظهوره المذهل في المباراة.

ولمس هالاند الكرة 28 مرة، 9 منها في منطقة الخصم، وسدد 5 تسديدات، 2 منها على المرمى، وصنع فرصة واحدة، كما سجل هدفاً واحداً، وصنع هدفاً آخر.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة