لايف ستايل

١٠٠ مليون يورو تنهي حلم ليفربول

نشر

.

Mussab Gasmalla

أكدت تقارير صحافية بريطانية انسحاب نادي ليفربول الإنجليزي من سباق التعاقد مع متوسط ميدان بروسيا دورتموند جود بيلينغهام، بعد أشهر من ارتباطه بجوهرة المنتخب الإنجليزي.

وبحسب سكاي سبورتس فإن الريدز ودع فعلياً حلمه بضمه بيلينغهام، لينقل تركيزه على مواهب أخرى لضمها إلى وسط ملعبه.

ماهي أسباب هذا التراجع؟

بحسب سكاي سبورتس، فإن السبب الرئيسي لتراجع ليفربول هو سعر اللاعب الباهظ، الذي يتخطى الـ 100 مليون يورو.

وكان ليفربول الضلع الثالث للأندية القادرة مالياً على ضم بيلنغهام، إلى جانب كل من مانشستر سيتي وريال مدريد.

وبشكل، تشير المتابعات إلى إدارة ليفربول ترفض أن تدفع 100 مليون يورو أو أكثر في ثاني نافذة انتقالات توالياً، وذلك بعد ضمهم الصيف الماضي المهاجم الاوروغواياني داروين نونيز بنحو 100 مليون يورو من بنفيكا البرتغالي.

وفقاً لسكاي سبورتس، فإن ليفربول سيسعى لضم لاعبين اثنين في خط الوسط بهذا المبلغ، من أجل تعزيز صفوفه، وهو قرار ربما يزعج جماهير الريدز التي كانت تعتبر بيلينغهام هو القطة المفقودة في تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب.

نظرة على استراتيجية ليفربول في الميركاتو

بنظرة على موقف ليفربول المالي، لا يبدو أن مبلغ 150 مليون يورو سيعجزه، بقدر ما يتعلق الأمر باستراتيجيته في الميركاتو بشكل عام، والمتعلقة بعدم الصرف البذخي في الميركاتو.

ويعتبر ليفربول واحداً من أقل الأندية الإنجليزية إنفاقاً على انتقالات اللاعبين، وذلك بصافي إنفاق إجمالي قيمته 245.6 مليون إسترليني فقط في 7 سنوات، إذ دائماً ما يركز النادي في تسجيلاته على الموازنة بين عوائد بيع اللاعبين، والصرف على شرائهم.

كم يبلغ سعر بيلينغهام.. وماهي الأندية المتنافسة على ضمه حالياً؟

يقدم جود بيلينغهام مستويات رائعة منذ الموسم الماضي سواء مع فريقه بروسيا دورتموند الألماني أو مع منتخب إنجلترا، وهو ما أشعل التنافس حوله، رغم عدم تخطيه سن الـ 19 عاماً حتى الآن.

وتبلغ القيمة السوقية لبيلينغهام حالياً 120 مليون يورو، إذ شهدت ارتفاعاً كبيرا منذ الصيف الماضي، حيث كانت وقتها 80 مليون يورو، قبل أن تواصل الصعود لتصل 110 مليون يورو بعد كأس العالم الأخيرة في قطر، لتستقر الآن في 120 مليون يورو.

واستغل بروسيا دورتموند هذه النجاحات، ليمدد عقده حتى 2025، وهو ما يجعله الآن متحكماً في عملية بيعه.

وبحسب تقارير إسبانية، فإن إدارة دورتموند تطلب 130 مليون يورو من أجل السماح لبيلينغهام بالرحيل، فيما تؤكد تقارير أخرى بأنها سترفع سعره إلى 150 مليون يورو بحلول الصيف المقبل موعد فتح الميركاتو الصيفي.

سباق إسباني ـ إنجليزي

نسبة لمطالبات بروسيا دورتموند العالية، وأيضاً لأوضاع أندية كرة القدم في العالم حالياً، فإن ناديي ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي يعتبران الآن هما أبرز المرشحين لخطف اللاعب.

ويحتاج الريال لبيلينغهام لخلافة لوكا مودريتش الذي وصل الـ38 من عمره، وأيضاً ليشكل رفقة كل من لاعبيه الشباب فالفيردي وكامافينغا وتشواميني، أقوى خط وسط في العالم، كما يعتبر النادي فعلياً من أكثر الراغبين في ضم بيلينغهام حالياً.

أما مانشستر سيتي، فيحتاج لبيلينغهام، لتعويض رحيل إلكاي غوندوغاي المتوقع بنهاية هذا الموسم، وأيضاً من أجل جمع شمله بهدافه وزميل بيلينغهام في دورتموند سابقاً النرويجي إيرلينغ هالاند.

ويبدو السيتي الأكثر حظوة حتى الآن سباق التعاقد مع بيلينغهام، بسبب رغبة اللاعب نفسه في العمل مع الفيلسوف بيب غوارديولا مدرب السماوي، وأيضاً للأرباح الكبيرة المتوقع أن يحققها النادي بنهاية هذا الموسم، بسبب نجاحاته المبهرة داخل الملعب حالياً.

وهنالك أيضاً باريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، إذ يراقبان الأوضاع عن كسب، رغم اختفاءهما عن الإعلام في سياق رصد الأندية الراغبة في بيلينغهام.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة