لايف ستايل

الخيارات المؤلمة لساديو ماني

نشر

.

Mussab Gasmalla

مرة أخرى يعود الدولي السنغالي إلى واجهة الأحداث في الإعلام الألماني، وهذه المرة بعد تلقيه عقوبة رادعة من ناديه بايرن ميونيخ الألماني، الذي أكدت تقارير أنه لم يكتف بإيقافه عن مباراة هوفنهايم، وإنما فرض عليه أكبر غرامة في تاريخ النادي.

الغرامة الأكبر في تاريخ البافاري

٣٠٠ ألف يورو بحسب سكاي سبورتس.

تعود الأسباب الرئيسية لعقوبتي الإيقاف والغرامة إلى قيام النجم السنغالي ساديو ماني بتوجيه لكمة إلى زميله ليروي ساني في وجهه، الثلاثاء الماضي في غرفة تبديل الملابس عقب خسارة بايرن ميونيخ أمام مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

إهانة عنصرية؟ لا

تعود أسباب المشاجرة إلى توجيه ساني انتقادات قاسية لماني على أرضية ملعب الاتحاد، واتهامه بهدر مجهود فريقه الذي كان يسعى وقتها لتقليص الفارق مع مضيفه السيتي، قبل أن يحتج ساني على أسلوب ساني داخل غرفة الملابس، ويقوم الأخير بتكرار انتقاده، ليضطر ماني لتوجيه لكمة، غادر على إثرها ساني ملعب الاتحاد بشفاه "متورمة" وتبدو عليها آثار دماء.

بعد العودة إلى ميونيخ زجرى بايرن تحقيق داخلي، ليعلن بعده إيقاف ماني عن مباراة الفريق أمام هوفنهايم السبت الماضي، بجانب الغرامة الكبيرة.

اعتذار جماعي

جاءت الغرامة، على الرغم من تأكيد تقارير ألمانية عدة باعتذار ماني أمام جميع زملائه، وبصورة خاصة ساني، وهي الخطوة التي رجحت معها تقارير بأن تساهم في خفض القيمة المالية للغرامة.

وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية تعتبر هذه الغرامة، 300 ألف يورو، قاسية، ورأت أنها ستحبط لا محالة الدولي السنغالي.

بدوره لم يعلق ساني على هذه الخطوات العقابية من قبل فريقه، وهو ينتظر الآن فرصة من مدربه توخيل غداً أمام مانشستر سيتي في الإياب.

مَن سبَق ماني في الغرامات؟

قائد الفريق السابق فيليب لام هو صاحب أعلى غرامة مالية في البايرن، عندما غُرّم 50 ألف يورو في ٢٠١٠، بسبب حوار صحفي أجراه مع صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" دون تصريح مسبق من إدارة فريقه.

أما أكبر غرامة في البوندسليغا، فوقعها نادي دورتموند على لاعبه عثمان ديمبلي بسبب تمرده على تدريبات فريقه قبل الرحيل إلى برشلونة، وبلغت 100 ألف يورو، وسبقه تغريم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ قبل رحيله إلى أرسنال بقيمة ١٠٠ ألف يورو أيضا.

بداية سيئة للسنغالي

منذ انضمام الدولي السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ في يوليو الماضي قادماً من ليفربول بصفقة انتقال تخطت الـ ٣٠ مليون يورو، لم يقدم المستوى المأمول، وذلك بسبب تعرضه لإصابة طويلة حرمته من قيادة بلاده في كأس العالم 2022 في قطر.

خاض ساديو ماني مع البايرن 32 مباراة سجل خلالها 11 هدفاً وصنع 5، بإجمالي دقائق لعب 1940 دقيقة.

كم يتقاضى؟

٢٢ مليون يورو سنويا. بدوره، لا يبدو أن توخيل سيعول على ماني كثيراً، وذلك رغم دفاعه المستميت عنه بعد المشاجرة مع زميله.

يتوق البايرن لبيع السنغالي هذا الصيف للتخلص من راتبه الكبير، إذ يرتبط معه بعقد يمتد حتى يونيو 2025.

علاقة سيئة من الطرفين

بحسب صحيفة "بيلد" فإن إدارة بايرن ميونيخ تنظر بإحباط شديد لصفقة ماني، إذ ترى بأن التعاقد معه كان خطأ من الأساس، كونه لا يلعب في مركز المهاجم الصريح، وهو الذي جاء به الفريق البافاري لتعويض رحيل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، إذ سجل البولندي للفريق 344 هدفاً في 375 مباراة خاضها بالقميص الأحمر والأزرق في جميع المسابقات.

ضعيف بالألماني

أمر آخر قد يسهم في رحيل ماني، وهو عدم مقدرته على الاندماج، إذ يتحدث الدولي السنغالي اللغتين الفرنسية والإنجليزية، في الوقت الذي تتواصل فيه غرفة ملابس بايرن ميونيخ بالألمانية فقط، ليجد نفسه معزولاً، وبدون صداقات باستثناء اللاعبين الفرنسيين مثل بافارد وكومان.

ونقلت تقارير إنجليزية أخيراً، عن تعبير ماني لأصدقائه أنه يفتقد أجواء البريمييرليغ، وليفربول تحديداً، وأبدى لهم عدم ممانعته في العودة.

باب الأنفيلد مغلق

وفقاً لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن عودة ماني لليفربول تبدو مستحيلة في الوقت الراهن، بسبب دخوله سن الـ 31، وهذا الأمر تحديداً يزعج ليفربول، الذي يعتبر من الفرق ذات معدل الأعمار المتقدم في البريمييرليغ بـ 26.6 عاماً.

لا يبد ليفربول بحاجة إلى مهاجم، إذ بنى كلوب خطته للأعوام المقبلة على محمد صلاح وغاكبو وداروين نونيز، إلى جانب دييغو غوتا، والواعد كارفاليو، في وقت سيضطر فيه فيرمينيو للرحيل هذا الصيف.

.. لكن الأولد ترافورد يتربص

بدورها، رشحت "ديلي ميل" البريطانية، مانشستر يونايتد للدخول على خط اللاعب، من أجل ضمان خيارات أفضل في الهجوم، خصوصاً مع انتشار تقارير تؤكد رحيل المهاجم أنتوني مارسيال هذا الصيف.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة