لايف ستايل

تيك توك.. تحديات قاتلة

نشر

.

Celine Ibrahim

تدمير الكلى، التهاب معوي واضطرابات في الأمعاء، وانفجار المرارة - هذه ليست عوارض مرض أو وباء جديد، هذه بعض نتائج "جائحة" التحديات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

جميع هذه عوارض أصابت شابا مصريا (١٧ عاما) بعد خوضه تحدي "الإندومي الكوري الحار" وتناوله كمية كبيرة منه.

شقيقة الشاب أطلت في مقطع فيديو مؤكدة أن أخيها مات جراء الإفراط في تناول "إندومي" كورية حارة ما أدى إلى "تدمير كليته ومرارته" ما نتج عن معاناة لفترة ٥ أيام قبل وفاته.

وتجتاح مثل هذه التحديات مواقع التواصل الاجتماعي، والشاب المصري ليس الضحية الوحيدة للتحديات العالمية.

أعرف أكثر

عن تحديات قاتلة

كتم الأنفاس: تحدي كتم الأنفاس، كانت حديث وسائل التواصل الاجتماعي، خلال فترة وجيزة، ولاقت انتشارا بين المراهقين. في هذه اللعبة، يكتم الأطفال، النفس عدة دقائق حتى يصل اللاعب إلى مرحلة الإغماء ويشعر الطفل أو المراهق بالموت ثم العودة للحياة مرة أخرى.

إرمِ صاحبك

لعبة "ارمِ صاحبك"، عبارة عن التفاف مجموعة من الأصدقاء في شكل دائرة حول صديق يختارونه، ويلقونه في الهواء، ثم يتركونه يقع أرضا لمعرفة مدى قوة تحمله، ويفوز الصديق في حالة عدم تعرضه لأي ضرر.

ومن بين ضحايا هذا التحدي الطالب أحمد خالد، والذي أصيب بشلل رباعي نتيجة دخوله في هذ التحدي الخطير.

تحدي البروتين

وانتشر أيضا على منصة التيك توك في 2022 تحد لا يقل خطورة عن سابقيه، يعرف بـ"تحدي البروتين"، إذ يجرى تناول ملعقة جافة من مسحوق "البروتين"، والذي يتناوله الرياضيون عادة مخلوطا مع المياه قبل التمارين.

وتأتي خطورة هذا التحدي من المضاعفات التي قد يتعرض لها المشاركون من المراهقين، والذين تقل أعمارهم عن 18 سنة، بخلاف خطورة التسبب في الاختناق، والالتهاب الرئوي، واضطرابات القلب، وغيرها من الحالات التي تنتج عن التحدي.

لعبة كسارة الجمجمة

لعبة "كسارة الجمجمة"، أو المعروفة باسم "skull breaker"، هي من أخطر الألعاب، التي ظهرت في وقت سابق، اذ انتشرت بطريقة هائلة عبر منصة التواصل الاجتماعي.

    

وتقوم فكرة اللعبة، على إقناع صديقين لثالث أنهم سيصورون مقطع فيديو أثناء القفز معا متجاورين، وعندما يقفز من في الوسط يركلاه ليقع على الأرض.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة