لايف ستايل

"زووم" إلى موظفيه: عودوا إلى مكاتبكم

نشر

.

Mohamed Salah Eldin

إن كنت تعمل خلال فترة جائحة كورونا مطلع العقد الحالي فبالتأكيد استخدمت تطبيق زووم لحضور اجتماع مع زملائك عن بعد، لكن الآن إذا كنت موظفا في زووم نفسها، وتبعد عن مقر الشركة ٥٠ كيلومترا، عليك الذهاب إلى المكتب ليومين على الأقل أسبوعيا.

الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو أطلقت على سياستها الجديدة "النهج الهجين" من أجل استخدام التقنيات الخاصة بالشركة، ومواصلة الابتكار، ودعم العملاء العالميين بحسب بيان نقلته فاينانشيال تايمز.

وفي مايو الماضي قال الرئيس التنفيذي إريك يوان للمستثمرين في مكالمة أرباح في مايو "أعتقد أن العمل الهجين سيستمر" وأنه "سيخلق فرصة للشركة لأن "السماح للموظفين بالعمل في أي مكان أصبح نوعا ما "موضة" فمن الصعب إجبارهم على العودة.

استفادت زووم بصورة كبيرة من الجائحة بعد استخدامها على نطاق واسع من قبل الشركات لتقفز أسهمها ١٥ ضعف ما كانت عليه قبل الأزمة الصحية العالمية، حيث بلغت قيمتها السوقية ١٤٠ مليار دولار قبل التراجع بأكثر من ٨٥٪ مع عودة الموظفين إلى مكاتبهم.

وواجهت الشركة في أعقاب ذلك أزمة دفعتها في فبراير الماضي إلى تسريح ١٥٪ من موظفيها، أو حوالي ١٣٠٠ موظف، كما خفضت رواتب أعضاء فريق القيادة التنفيذية الأساسية بنسبة 20٪ للسنة المالية القادمة وخسروا علاواتهم للعام المالي ٢٠٢٣ بحسب CNN.

وسبقت كل من جوجل وآمازون شركة زووم في هذه الخطوة بل سبقها البيت الأبيض الذي طلب من الوكالات التابعة للوزارات إعادة الموظفين الفيدراليين للعمل إلى المكتب بشكل متكرر في الأشهر المقبلة.

ويعمل لدى زووم حوالي ٨ آلاف موظف، يعملون عبر ١٢ مكتبا تنتشر حول العالم بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة