لايف ستايل

مكافآت نقدية لتشجيع شباب الصين على الزواج والإنجاب

نشر

.

blinx

وسط الانخفاض المتزايد في معدل المواليد بالصين، لجأت مقاطعة تشانغشان تقديم مكافآت نقدية قدرها 137 دولارا لكل من الذكور والإناث البالغين من العمر 25 سنة أو أقل لتشجيعهم على الزواج والإنجاب، حسب صحيفة الغارديان.

ونقلت الصحيفة صباح اليوم، أن الإعلان عن المكافأة نشرته مقاطعة تشانغشان، جاء على حسابها الرسمي في موقع WeChat للتواصل الاجتماعي، وتضم المكافأة سلسلة من الميزات الأخرى مثل الإعانات لرعاية الأطفال والخصوبة والتعليم للأزواج الذين لديهم أطفال.

انخفاض مطرد

وبلغ معدل الزواج في الصين ذروته عام 2013 مع 13.5 مليون حفل زفاف، قبل أم ينخفض بشكل مطرد منذ ذلك الحين. وتظهر بيانات عام 2022 زواج 6.83 مليون زوج، وهو انخفاض بحوالي 800 ألف عن عام 2021، وفقا لموقع مركز آسيا الإعلامي.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن معدل الخصوبة في الصين وصل إلى أدنى معدلاته مقارنة مع دول أخرى مثل الهند و الولايات المتحدة، حيث بلغ 1.09 عام 2022.

وبحسب الصحيفة، أدى ارتفاع تكاليف رعاية الأطفال والتهديد بتوقف الحياة المهنية في حالة الإنجاب إلى إبعاد العديد من النساء عن فكرة إنشاء أسرة.

كما أن انخفاض ثقة المستهلك والمخاوف المتزايدة بشأن صحة الاقتصاد الصيني من العوامل الرئيسية التي ذكرها الشباب الصيني لعدم رغبتهم في الزواج وإنجاب الأطفال.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة