لايف ستايل

ناعومي كامبل.. عالم الموضة ينتقل إلى المتحف

نشر

.

Reuters & Katia Saad

هو المعرض الأول من نوعه لعارضة أزياء، هكذا وُصف المعرض الخاص بعارضة الأزياء الشهيرة ناعومي كامبل، الذي سيُقام في متحف Victoria & Albert V&A في لندن.

إنّ "مسيرة ناعومي كامبل الرائعة على مدى 40 عاماً، تثبت حقا أنها قدوة في هذا المجال، ليس فقط لأنها تعمل مع أفضل المصممين والمصورين والمجلات في الصناعة، وإنما لأنها تستخدم أيضا منصتها لتسليط الضوء على المشوار المهني للمبدعين الصاعدين"، كما تؤكّد سونيت ستانفيل، كبيرة أمناء الموضة في متحف V&A.

المعرض يحتفي بمسيرة ناعومي كامبل

يحتفي معرض "ناعومي: في عالم الموضة"، الذي يبدأ السبت 22 يونيو ويستمرّ لغاية 5 أبريل 2025، بمسيرة واحدة من أشهر الوجوه في عالم الأزياء، من خلال تقديم إطلالاتها المميزة وتأثيرها ونشاطها.

وتقول سونيت ستانفيل: "أقيمت معارض كثيرة جداً عن مصممي الأزياء ومصوري الأزياء، لكن العارضات استبعدن غالبا من القصة".

ومن المعروضات التي يتضمّنها المعرض:

  • ملابس أنيقة وأحذية ذات كعب عالٍ.
  • صور لناعومي كامبل أثناء عروض الأزياء وعلى أغلفة المجلات، من اختيار إدوارد إنينفول، رئيس تحرير مجلة Vogue البريطانية السابق. علما بأنها كانت أول عارضة أزياء سوداء تظهر على أغلفة مجلة Vogue الفرنسية ومجلة Time، وعلى غلاف عدد سبتمبر الرئيسي لمجلة Vogue الأميركية.
  • مجموعة تصاميم لأسماء مشهورة في عالم الأزياء، من بينهم: الراحل جياني فيرساتشي وعز الدين علية، بالإضافة إلى مصممين أفارقة مثل كينيث إيزي وتيبي ماجوجو.

ناعومي كامبل تقدم مجموعة تصاميم لمشاهير في عالم تصميم الأزياء

  • فستان براق لدولتشي آند غابانا، ارتدته ناعومي كامبل في آخر يوم لها في الخدمة المجتمعية في أحد مستودعات القمامة في نيويورك، بعد اعترافها بالذنب في رشق مدبرة منزلها بهاتف أثناء شجار حول سروال من الجينز.
  • حذاء أزرق، سقطت ناعومي وهي ترتديه على الممشى في عرض تصاميم فيفيان ويستوود لخريف وشتاء 1993.
  • تعليقات مكتوبة وصوتية من العارضة، عن أهم اللحظات في مشوارها المهني.
  • ممشى مؤقت، للراغبين بتقليد مشيتها.

ناعومي كامبل ضمن Big Five

بدأت ناعومي كامبل، التي تبلغ من العمر 54 عاماً، مسيرتها المهنية في عمر الـ15 سنة. هي عارضة أزياء بريطانية من أصل أفريقي. ونشأت في بيئة تقدّر عالم الفن والأزياء، خاصة أنّ والدتها فاليري موريس تعمل في مجال الرقص.

تُعتبر كامبل واحدة من Big Five في عالم عارضات الأزياء، إلى جانب: سيندي كروفورد، وليندا إيفانجليستا، وكريستي تورلينغتون، وكلوديا شيفر.

ناعومي كامبل بدأت مسيرتها في عمر ١٥ سنة

عملت عارضة أزياء لعلامات تجارية كبيرة مثل فيرساتشي وشانيل وبرادا ودولتشي آند غابانا، وغيرها، وتساند المصممين الأفارقة. كما ظهرت في العديد من عروض أزياء ميلان وباريس، وعلى أغلفة مجلات أزياء دولية.

شاركت ناعومي كامبل كممثلة، في عدة أفلام ومسلسلات منها: المسلسل الدرامي الكوميدي Betty Ugly. وشاركت في برنامج The Face، في نسخته الأسترالية والبريطانية والأميركية، كمرشدة ومدربة لأربع عارضات أزياء مبتدئات.

4.5 مليون قطعة في متحف V&A

يعتبر متحف فيكتوريا وألبرت من أغنى المتاحف العالمية، ومن المتاحف الرائدة في عالم الفن والتصميم والنحت.

تأسس عام 1852 في لندن، وتعود تسميته إلى الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت. يحتوي مجموعة مقتنيات من 4.5 مليون قطعة مختلفة، تعود بالزمن إلى 5 آلاف عام من التحف الفنية والمعاصرة.

المتحف هو مؤسسة عامة، يرعاها قسم الثقافة والإعلام والرياضة في الحكومة البريطانية. ومنذ عام 2001، أصبح الدخول إليه مجاناً.

يحتوي على لوحات من الديانة المسيحية وصلب المسيح، والعديد من اللوحات عن الأساطير التاريخية القديمة. كما يقدم دورات لطلاب المدارس ومدرّسي الكليات وللمهنيين، حول قطاع الثقافة والتراث على الصعيدين المحلي والدولي.

من أهم المعروضات, تاج الملكة فيكتوريا المكوّن من الياقوت والألماس، بالإضافة إلى التماثيل الحجرية الإغريقية، وتمثال بوذا الذهبي، وغيرها.

من الصالات الموجودة "صالة جميل للفن الإسلامي"، وتضمّ أكثر من 400 عمل، بما في ذلك السيراميك والمنسوجات والسجاد، والأعمال المعدنية والزجاج والأخشاب، التي يرجع تاريخها إلى زمن الخلافة الإسلامية في القرن الـ18 ميلادي وصولا إلى السنوات السابقة للحرب العالمية الأولى. في هذه الصالة تجد سجادة من مدينة أردبيل، وهي أقدم سجادة في العالم وواحدة من أكبرها مساحة.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة