لايف ستايل

Dior تحتفي بالأولمبياد في أسبوع الموضة

نشر

.

AFP & Katia Saad

قدّمت Dior، ضمن أسبوع باريس للأزياء الراقية Haute Couture، مجموعة من الأزياء جمعت بين الموضة والرياضة، قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية يوم 26 يوليو المقبل. وحملت هذه المجموعة من الأزياء الطابع الإغريقي.

أزياء "ديور" بطابع إغريقي

تقول المديرة الفنية للتصاميم النسائية لدى "ديور" ماريا غراتسيا كيوري، إنها سعت إلى الإيحاء بالتماثيل اليونانية القديمة من خلال الطيات الموجودة على خطاف الكتف، والظهر المكشوف وتسريحة الشعر المبللة إلى الخلف وكأن العارضة خارجة من الماء.

وعمل حرفيو "ديور" على قماش الجيرسي، على شكل شبك معدني بالذهبي والفضي والأبيض مع مسكه بواسطة مشدات. كما تضمّنت المجموعة أزياء Sportswear، من بينها رداء حمّام أحمر مزيّن بفسيفساء من المرايا، وثوب سباحة ذهبي متقشّر.

أقيم العرض في حدائق متحف "رودان"، حول أعمال الفنانة البصرية الأميركية، من أصل أفريقي، فيث رينغولد التي توفيت في أبريل. وستبقى أعمالها الضخمة، وهي كناية عن مطرّزات تتعلّق بالرياضة، معروضة في المتحف حتى نهاية الأسبوع.

عرض طائر الفينيق

يذكر أنّ أسبوع الموضة الباريسي بدأ في 24 يونيو، بعرض أزياء للدار الإيطالية الشهيرة Schiaparelli الذي يلقى شهرة كبيرة في صفوف النجمات العالميات. وحمل عنوان The Phoenix "طائر الفينيق". بالإضافة إلى عرضَين للهولندية إيريس فان هيربين والإيطالي جامباتيسا فالي.

يستمر أسبوع الموضة في باريس إلى الخميس 27 يونيو. وتشارك فيه 30 دار أزياء، بغياب 2 من أشهر دور الأزياء: "فالنتينو" و"فندي".

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة