لايف ستايل

فيلم Alien الجديد يستوحي مشاهد من بداية السلسلة

نشر

.

Katia Saad & AFP

يستعيد فيلم الخيال العلمي الجديد Alien: Romulus من إخراج فيدي ألفاريز، مشاهد من بداية سلسلة Alien، التي أطلقها ريدلي سكوت عام 1979. وسيتمّ طرح الفيلم، الذي يتولى إدارة إنتاجه سكوت، هذا الأسبوع في دور السينما، بعد 7 سنوات على ذلك الذي سبقه.

ويتضمّن الجزء الجديد مشاهد أعاد إنتاجها بأمانة، منها مشهد خروج الكائن الفضائي الطفيلي من جسم مضيفه البشري. كذلك يستوحي الأسلوب البصري لفيلم ريدلي سكوت، واصفا إياه بأنه "أحد أعظم أرباب هذا النوع".

بعد تعاقب عدد من المخرجين المشهورين على أجزاء السلسلة، شاءت "ديزني" التي استعادت حقوق السلسلة أن تختار للفيلم السابع مخرجا أقل شهرة بكثير. ويعتبر فيدي ألفاريز أن الفيلمين الأولين من السلسلة، "أساسيان في عمله وللسينما عموما".

ويروي كيف تأثر خلال مراهقته في الأوروغواي، ببدايات السلسلة الشهيرة، التي استمدّ الإلهام منها. وشاء ألفاريز أن يعود فيلمه، ومدته ساعة و59 دقيقة، إلى الروح الدموية والمخيفة للجزء الأول والثاني. و"يتضمّن فيلم عام 1986 مشهدا لمجموعة من الأطفال والشباب، يركضون في محطة فضائية"، وقال "فكرت بما سيكون عليه الوضع بالنسبة لهؤلاء الأطفال عندما يكبرون؟".

فيلم "طموح" فنيا

"لم يكن ذلك من باب الرغبة في العودة إلى الوراء، بل ببساطة لِكوني، كمخرج، أريد أن أطبّق ما تعلّمتُه"، هكذا يبرّر المخرج فكرة استعادة مشاهد من الأجزاء السابقة للسلسلة، خاصة في ما يتعلق بقراره التصوير من دون "عدد كبير جدا من الشاشات الخضراء" أو تقنية "مفتاح الكروما".

ووصف ألفاريز الفيلم بأنه "طَموح جدا من الناحية الفنية"، ورأى أن "توليد مشاعر حقيقية لدى الناس هو أصعب شيء على الإطلاق". وأضاف "عندما تقرر مشاهدة هذا الفيلم، فإنك تعرف بشكل أو بآخر ما تريد أن تعرّض نفسك له"، مشبّها ذلك بـ"ركوب قطار الملاهي"، مشيرا إلى أنه يحبّ "إحداث هذا التأثير على الناس".

تلعب الممثلة كايلي سبايني، 26 عاما، الدور الرئيسي في "إيليين: رومولوس". وتؤدي دور يتيمة حُوِّلَت إلى شبه عبدة، في جزء لا يصله نور الشمس من أحد الكواكب، يسيطر عليه مجموعة خاصة تحمل اسم "وايلاند-يوتاني" تستخرج منه معادن سامة. ثم تقترح عليها مجموعة من المتمردين الشباب، محاولة الهرب إلى مكان أفضل من خلال خطة تقضي بالاستيلاء على سفينة فضائية كانوا يعتقدون أنها مهجورة، ولكن تَبيّنَ في الواقع أنها مأهولة بكائنات غريبة الشكل قتلت الطاقم بوحشية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة