موسيقى

"هايلي" عروسا.. كل أغاني Eminem لابنته

نشر

.

Heba Alhamarna

ألف مبروك لـSlim Shady بزواج ابنته هايلي. بالطبع، كان مغني الراب الشهير حاضرا للعرس بكامل أناقته: بدلة سوداء ونظارته السوداء الشهيرة. وشارك سلِم رقصة سعيدة مع ابنته هايلي جايد سكوت نهاية هذا الأسبوع، في ولاية ميشيغان في حفل بسيط مع الأصدقاء المقربين والعائلة.

ولطالما كانت الطفلة هايلي مصدر إلهام لوالدها طوال حياته المهنية، واحتفالا بهذه المناسبة، نقدّم لكم قائمة بجميع الأغاني التي تحدث فيها إيمينيم عن "طفلته الصغيرة".

1. أغنية 97Bonnie&Clyde (عام 1998)

أغنية 97Bonnie&Clyde تروي قصة "بوني وكلايد" أو إيمينيم وابنته هايلي، التي يُسمع صوتها طوال الأغنية.

بوني إليزابيث باركر، وكلايد تشيستنت بارو كانا قطاع طرق أميركيين وقتلة متسلسلين سافروا إلى وسط الولايات المتحدة مع عصابتهم خلال فترة الكساد الكبير.

تؤرخ الأغنية القصة الخيالية لهرب إيمينيم مع هايلي بعد أن قتل زوجته السابقة (والدة هايلي) وعشيقها الجديد وابن زوجها، وتحكي عن محاولتهما التخلص من جثة سكوت في المحيط.

وبحسب مجلة رولينغ ستون، كشف إيمينيم أنه أحضر هايلي إلى الأستوديو لتسجيل صوتها، واعترف: "كذبت على كيم وأخبرتها أنني سآخذ هايلي إلى مطعم تشاك إي تشيز في ذلك اليوم.. لكنني أخذتها إلى الأستوديو. عندما اكتشفت أنني استخدمت ابنتنا لكتابة أغنية عن قتلها؛ انفجرت".

ويذكر إيمينيم في كلمات الأغنية:

C’mon Hai-Hai, we going to the beach

Grab a couple of toys and let Dada strap you in the car seat

2. أغنية Hailie's Song (عام 1998)

هذه الأغنية على الأغلب أكثر تكريم مباشر وصادق من إيمينيم لابنته هايلي، حيث يخرج عن أسلوبه المعتاد، ليغني بهدوء عن ابنته بدلا من الراب السريع.

تكشف الأغنية عن حبه العميق واهتمامه بهايلي، وتعبّر عن صراعاته العاطفية والفرحة التي تجلبها لحياته. ويغني إيمينيم عن نيته ليكون أبا صالحا قادر على حمايتها من الفوضى المحيطة بشهرته.

ويذكر في كلمات الأغنية:

My insecurities could eat me alive But then I see my baby

Suddenly I’m not crazy It all makes sense when I look into her eyes

3. أغنية Kim (عام 2000)

يوضح إيمينيم في كتابه Angry Blonde أنه "عندما بدأت في كتابة الأغنية اعتقدت أنه ربما يمكنني ربطها بأغنية "97 Bonnie and Clyde". لذلك قرر إيمينيم أن يجعلها بمثابة مقدمة، prequel، تسبق أحداث الأغنية الأولى. يضيف: "أتذكر قولي الغبي: أعلم أن هذه أغنية سيئة، ولكنها تظهر مدى اهتمامي بك".

وكما كان لهايلي دورا أساسيا في الأغنية الأولى، فهي تلعب دورا بارزا في هذه الأغنية أيضا. ويبدأ إيمينيم بوضع ابنته البالغة من العمر عامين في السرير قبل إطلاق العنان لسيل من العنف ضد المرأة التي يخشى أن تأخذ الفتاة بعيدا.

4. أغنية My Dad's Gone Crazy (عام 2002)

كشف إيمينيم في مقابلة أخرى مع مجلة رولينغ ستون أن ابنته توصلت إلى بداية الأغنية أثناء زيارة لأستوديو التسجيل. "كنت أنا ودكتور دري نعمل معا، وكانت هايلي تتجول في الأستوديو، قائلة: 'أرجو أن يساعدني شخص ما. أعتقد أن والدي أصيب بالجنون' وتلائم الجملة على إيقاع اخترعناه في اليوم السابق".

من بعدها قام إيمينيم بتسجيل صوتها وبكل فخر قال: "أخبرتها بما يجب أن تقوله ونجحت في ذلك في اللقطة الأولى".

5. أغنية Cleaning Out My Closet (عام 2002)

هذه الأغنية ليست عن هايلي، وإنما وهجاء، diss track، لوالدته. ولكنه يذكر هايلي فيها عندما يقول: "أصبحت هايلي كبيرة جدا الآن.. يجب أن تريها، إنها جميلة.. لكنك لن تريها أبدا، ولن تكون حتى في جنازتك".

6. أغنية Hailie's Revenge/ Doe Rae Me (عام 2003)

هذه الأغنية بمثابة انضمام إيمينيم إلى معركة الراب، beef، بين فيفتي سينت والرابر Ja Rule. وبينما يحب إيمنيم الأغاني المبنية على الهجاء، انضم هذه المرة بعدما أشار Ja Rule إلى هايلي في أحد أغانيه وقال: "والدتك مجنونة، وكيم عاهرة معروفة، إذن ماذا ستكون هايلي عندما تكبر؟".

لذلك رد إيمينيم بهذه الأغنية بحوار بينه وبين هايلي، يسألها "ماذا تريدين أن تصبحي عندما تكبرين؟"، لترد هايلي "لا أعرف، لكني لا أريد أن أكبر لأصبح مثل أطفال جا رول الصغار القذرين".

7. أغنية Mockingbird (عام 2004)

في هذه الأغنية، يقدم إيمينيم أغنية راب مؤثرة بأسلوب التهويدة تخاطب هايلي مباشرة. تروي الأغنية الصعوبات التي واجهوها، بما في ذلك علاقته المضطربة مع والدة هايلي، كيم. يؤكد إيمينيم لهايلي أنه على الرغم من الصعوبات، فإنه سيكون موجودا دائما من أجلها.

والأغنية عبارة عن اعتذار ووعد في نفس الوقت، مما يعكس ذنبه والتزامه كأب.

8. أغنية When I'm Gone (عام 2005)

في أغنية When I'm Gone، يشارك إيمينيم قصة شخصية عن علاقته بابنته هايلي وكيف يؤثر غيابه عليها وعلى عائلتها وعلى نفسه. ويتخيل محادثة مع هايلي، معربا عن أسفه لعدم تواجده دائما ووعد بإعطاء الأولوية لعائلته.

ويذكر في كلمات الأغنية:

"Daddy, look what I made!" "Dad's gotta go catch a plane"

"Daddy, where's Mommy? I can't find Mommy, where is she?"

"I don't know, go play, Hailie, baby, your daddy's busy

Daddy's writin' a song, this song ain't gon' write itself

9. أغنية Castle (عام 2017)

من ألبوم Revival، هذه الأغنية هي رسالة إلى هايلي، مكتوبة من منظور نقاط مختلفة في مسيرة إيمينيم المهنية. وتشمل تفاصيل الأغنية أفكاره ومشاعره عندما حقق الشهرة، والوعود التي قطعها لها، وتأملاته حول كيفية تأثير أسلوب حياته عليها.

تبلغ الأغنية ذروتها في لحظة مؤثرة من إدراك الذات والالتزام بأن تكون أبا أفضل.

10. أغنية Arose (عام 2017)

أغنية Arose بمثابة استمرار لأغنية Castle. ويحكي فيها إيمينيم عن تجربة اقترابه من الموت وتأملاته في حياته ومسيرته المهنية. يتخيل سيناريو لا ينجو فيه من جرعة زائدة، معبرا عن أسفه وحبه لهايلي.

والأغنية هي شهادة على عزمه على البقاء على قيد الحياة والتواجد من أجل ابنته.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة