موسيقى

ليدي غاغا تصل للوصفة المثالية في ألبوم "هارلي كوين"

نشر

.

Heba Alhamarna & AP

توصلت ليدي غاغا إلى الوصفة السحرية لتحافظ على الحماس والطاقة في عروضها في لاس فيغاس هذا الصيف: الاستوديو.

قبل كل حفل، تقضي مع مجموعة من الموسيقيين ساعات طويلة في جلسات تسجيل، لالتقاط تلك "الشرارة"، وكانت هذه الجلسات بمثابة الإلهام خلف ألبومها الجديد "هارلي كوين"، الذي صدر الجمعة.

في البداية، لم تكن ليدي غاغا متأكدة من اتجاه الألبوم قبل أن تقبل التحدي بهدف إنتاج قطع موسيقية مبتكرة وخارج الصندوق، تماما مثل شخصيتها الجريئة في فيلم Joker Folie à Deux، الذي يُعرض في دور السينما في 4 أكتوبر.

ألبوم هارلي كوين

"هارلي كوين" هو ألبوم المُنتج للفيلم، حيث تلعب غاغا دور الشخصية المضطربة هارلي كوين. وكانت شخصيتها هي القوة الدافعة وراء الألبوم، الذي يمزج بسلاسة بين الجاز، والفانك، والبلوز والموسيقى الأميركية القديمة مع استلهام من البوب التقليدي والحديث.

وتحكي الفائزة بجائزتي غرامي وأوسكار: "كانت لدي علاقة عميقة مع الشخصية، وكان لدي الكثير الذي أردت قوله".

وجاءت فكرة الألبوم مع خطيبها مايكل بولانسكي، الذي شاركها في إنتاج الألبوم. وشعر الاثنان بالثقة في حجز وقت الاستوديو بعد مناقشة الموسيقى، وملاحظة العلاقة بين شخصية غاغا في الفيلم وذاتها الواقعية.

وأضافت غاغا أن مهمتهم كان "جعل الألبوم يبدو متماسكا، ليس لأنه يتناسب مع نمط معين، ولكن لأن الطاقة والشخصية ربطته معا". وأراد بولانسكي، الذي وصف غاغا بأنها "لامعة وجريئة"، مساعدة المستمعين على التواصل مع الموسيقى، دون التقيد إبداعيا.

اللحظة الحاسمة

قبل عرضها الذي استمر لأكثر من ساعتين في لاس فيغاس، توجهت غاغا وأعضاء الأوركسترا إلى الاستوديو وسجلوا لمدة 6 ساعات. وشاركت نجمة البوب في إنتاج جميع الأغاني مع بنجامين رايس، الحائز على جائزة غرامي لعمله على الموسيقى التصويرية لفيلم A Star is Born.

يضم الألبوم أغان معادة مثل:

  • أغنية Get Happy من الثلاثينيات.
  • أغنية Oh, When the Saints.

إلى جانب أغانٍ أصلية مثل:

  • أغنية Happy Mistake.
  • أغنية Folie À Deux.

وقالت: "صُنع هذا الألبوم بتركيز عالٍ والكثير من الحب والتفاني لشخصية هارلي كوين. إنه أيضا حب عميق واحترام لجميع الموسيقيين والأشخاص الذين كانوا في الاستوديو معنا كل يوم".

ماذا يعني ألبوم هارلي كوين لليدي غاغا؟

يُعد "هارلي كوين" أول ألبوم مستوحى من موسيقى الجاز لغاغا منذ وفاة شريكها في الغناء وصديقها المقرب توني بينيت، الذي قال لها "إذا التزمتِ بالجودة، فلن تخطئي أبدا".

إلى جانب ألبومها، تقول غاغا إنها ستصدر ألبوما آخر في فبراير، سيكون الأول منذ Chromatica الصادر عام 2020، وتضمن الأغنية الفائزة بجائزة غرامي Rain on Me مع أريانا غراندي.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة