كوارث طبيعية

لا حركة ملاحة في الدردنيل

نشر

.

blinx

علّقت تركيا حركة الملاحة في مضيق الدردنيل في شمال غرب البلاد، اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي، بسبب حريق غابات اجتاح 1500 هكتار من الأراضي، بحسب ما أعلن وزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماكلي.

وقال وزير الزراعة والغابات التركي، إبراهيم يوماكلي، إن الحريق أدى إلى تدمير 1500 هكتار من الأراضي، وتسبب في إخلاء 1251 شخصاً من تسع قرى، حسب وكالة فرانس برس.

وأضاف أن الحريق لا يزال مشتعلا، لكن الوضع أفضل من يوم أمس.

وكانت الرياح التي وصلت سرعتها الثلاثاء إلى 70 كيلومترا في الساعة أكثر هدوءًا صباح الأربعاء. إلّا أن السلطات التركية تخشى تسارعا جديدا يصل إلى 60 كيلومترا في الساعة بعد ظهر اليوم الأربعاء.

واستخدمت السلطات التركية ثماني طائرات و26 مروحية لإخماد الحريق، كما أغلقت طريقاً سريعاً رئيسيًا يربط المدينة بباقي البلاد.

ويأتي حريق الغابات في تركيا بعد سلسلة من الحرائق المدمرة التي اجتاحت البلاد في عام 2021، وأدت إلى مقتل تسعة أشخاص وتدمير أكثر من 200 ألف هكتار من الغابات.

حرائق في أوروبا

كما أن حرائق الغابات تدمر مساحات شاسعة من الأراضي في اليونان وإيطاليا وإسبانيا وكندا.

إذ اندلعت حرائق غابات واسعة في اليونان وإيطاليا وإسبانيا وكندا في يوليو وأغسطس 2023، مما أدى إلى تدمير المنازل والأراضي الزراعية وإجلاء الآلاف من الناس.

و في اليونان، كانت الحرائق من أسوأ حرائق الغابات في البلاد منذ سنوات، وقد تفاقمت بسبب موجة جفاف شديدة ودرجات حرارة مرتفعة. حيث دمرت الحرائق أكثر من 30 ألف هكتار من الغابات والأدغال، وأجبرت أكثر من 20 ألف شخص على إخلاء منازلهم، نقلاً عن وكالة رويترز.

وفي إيطاليا وإسبانيا، دمرت الحرائق أكثر من 40 ألف هكتار من الغابات والأدغال، وأجبرت أكثر من 15 ألف شخص على إخلاء منازلهم.

أما في كندا، فقد التهمت الحرائق أكثر من عشرة ملايين هكتار من الغابات والأدغال، وهي مساحة أكبر من أي وقت مضى في تاريخ البلاد. كما أجبرت السلطات الكندية نحو 30 ألف شخص على إخلاء منازلهم بسبب الحرائق التي تهدد حياتهم، حسب وكالة فرانس برس.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة