كوارث طبيعية

تغطية حية.. المغرب يشيّع ضحايا الزلزال والحصيلة تتجاوز ألفي قتيل

نشر

.

blinx & AFP

يشيّع المغرب الأحد ضحاياه بعد الزلزال العنيف الذي دمّر جزءاً كبيراً من البلاد وأودى بحياة أكثر من ألفي شخص، وفق حصيلة رسمية من المتوقع أن ترتفع مع تواصل عمليات البحث.

ويعتبر الزلزال الذي وقع ليل الجمعة السبت، بقوة 7 درجات بحسب المركز المغربي للبحث العلمي والتقني (6,8 وفق هيئة المسح الجيولوجي الأميركية)، أقوى زلزال تمّ قياسه في المغرب على الإطلاق. وأعلنت وزارة الداخلية مساء السبت أنّ الزلزال أسفر عن 2012 قتيلاً و2059 جريحاً، بينهم 1404 حالاتهم خطرة.

وأعلن المغرب حدادا وطنيا لمدة ثلاثة ايام بعد الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة ليل الجمعة، بينما أعلنت وزارة الداخلية المغربية ارتفاع عدد المصابين إلى أكثر من١٨٠٠ شخص بينهم أكثر من ٧٠٠ في حالة خطيرة، كما انضمت قوات الجيش إلى جهود فرق الحماية المدنية في إنقاذ مصابي الزلزال.

وأعلنت دولة الإمارات تسيير جسر جوي إلى المغرب يحمل مساعدات إنسانية وطبية، فيما أعلنت الجزائر، مساء السبت، فتح المجال الجوي المغلق بين البلدين منذ نحو عامين، للسماح بالمساعدات الإنسانية الجوية، المرور إلى المغرب.

وبات آلاف المواطنين ليلتهم في العراء، خوفا من وقوع هزات ارتدادية أو بسبب سقوط منازلهم، بينما توافد مواطنون على مراكز التبرع بالدم، وصلّى آخرون صلاة الجنازة على الضحايا في الشوارع. وهذه مجموعة من أبرز الصور التي التقطتها عدسة وكالة أسوشيتد برس، نستعرضها معكم:

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة