كوارث طبيعية

زلزال المغرب.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى ٢٩٦ شخصا

نشر

.

blinx & AFP

ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال المغرب إلى 296 شخصا، وإصابة 153 آخرين، جراء زلزال قوي ضرب المغرب ليل الجمعة السبت، وفق حصيلة رسمية مؤقتة أعلنتها وزارة الداخلية.

وقالت الوزارة في بيان "في حصيلة أولية أسفرت هذه الهزة عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت". وأضافت "كما سجلت إصابة 153 شخصا تم نقلهم إلى المستشفيات".

وضرب زلزال قوي وسط المغرب ليل الجمعة السبت متسببا بأضرار مادية في مدن عدة.

كم بلغت قوة الزلزال؟

بلغت قوة الزلزال 7 درجات على مقياس ريختر، بحسب المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، بينما قال المعهد الجيوفيزيائي الأميركي إن قوته وصلت 6.8 درجات.

ما مركزه؟

ويقع مركز الزلزال في إقليم الحوز، جنوبي غرب مدينة مراكش السياحية، وعلى بعد 320 كيلومتر جنوب العاصمة الرباط. وشعر سكان مراكش والرباط والدار البيضاء والصويرة بالزلزال الذي أثار حالة من الذعر.

في إحدى مناطق الحوز، مركز الزلزال، حوصرت عائلة تحت الأنقاض بعد انهيار منزلها، وفق تقارير إعلامية. ونقل موقع "ميديا 24" عن مصادر طبية أن ثمة "تدفقا هائلا" للجرحى إلى مستشفيات مراكش.

زلزال غير مسبوق

قال ناصر جابور رئيس قسم بالمعهد الوطني للجيوفيزياء في تصريحات تليفزيونية، إن هذه المرة الأولى منذ قرن التي يسجل فيها المركز هزة أرضية عنيفة بهذا الشكل بالمغرب.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة