كوارث طبيعية

حادث مروع لفريق إغاثة يوناني في ليبيا

نشر

.

AFP

قتل أربعة أفراد من فريق إغاثة يوناني أمس الأحد في حادث سير بعيد وصولهم إلى ليبيا للمشاركة في عمليات البحث والانقاذ إثر الفيضانات القاتلة، حسب ما أفاد وزير ليبي.

ماذا حدث؟

قال وزير الصحة في شرق ليبيا، عثمان عبد الجليل في مؤتمر صحافي في مدينة درنة التي ضربتها الفيضانات إن "الحادث الرهيب" وقع عندما كان الفريق اليوناني في طريقه من بنغازي إلى درنة الواقعة على بعد 300 كيلومتر شرقا.

وأضاف وزير الصحة أن الحادث وقع حين اصطدمت مركبة الفريق اليوناني بسيارة كانت تقل عائلة ليبية، وقتل ثلاثة من أفراد العائلة وأصيب اثنان آخران بجروح بالغة، بحسب الوزير.

أما الفريق فكان مؤلفا من 19 شخصا، قتل أربعة منهم وأصيب الـ15 الآخرون، ثمانية هم في وضع مستقر والسبعة الآخرون في وضع حرج.

وفي أثينا، أكدت هيئة أركان الجيش اليوناني في بيان صدر في وقت متأخر الأحد وقوع الحادث لكنها أعطت حصيلة مختلفة.

فقد أعلنت هيئة الأركان مقتل ثلاثة من أفراد فريق الإغاثة اليوناني في ليبيا وفقدان اثنين.

اكتفت هيئة الأركان في وقت سابق بالحديث عن وقوع "إصابات طفيفة" بين أفراد فريق الاغاثة.

مساعدات يونانية

وأرسلت اليونان صباح الأحد مساعدات إنسانية إلى المناطق الليبية المتضررة من الفيضانات لإظهار تضامنها مع الشعب الليبي، وفق ما ذكرت الخارجية اليونانية، وتضمنت المساعدات طاقما طبيا وتمريضيا وصل إلى بنغازي على متن طائرة من طراز سي-130 تابعة للقوات الجوية اليونانية، بالإضافة إلى إمدادات طبية ومواد غذائية.

وبطلب من وزير الخارجية اليوناني جورج غيرابيتريتيس، رافق فريق الإغاثة القنصل العام اليوناني في بنغازي السفير ستافروس فينيزيلوس لتأمين المساعدة الدبلوماسية للعملية.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة