سياسة

رون دي سانتيس.. مَن هو بديل ترمب "الأكثر عقلانية"؟

نشر

.

Alaa Osman

"ثم قال له مستر ترمب: أنت مفصول" دعابة أولى ألقاها حاكم فلوريدا أمام طفله الصغير قبل ٤ أعوام، تكشف كيف يفكر الجمهوري رون دي سانتيس، الذي داعب ابنه الثاني وهو يلعب بالمكعبات "شيّد جدارا هنا"، وهما الجملتان المشهور بهما الرئيس السابق دونالد ترمب، الأولى: you are fired، والثانية تشير إلى بناء جدار عازل مع المكسيك.

آراء السياسي اليميني وعلاقته الوطيدة بالرئيس الأميركي دونالد ترمب، قادته بالفعل إلى مقعد حاكم الولاية، في يناير من العام ٢٠١٩، ويوثق دي سانتيس بفخر بالغ إحدى لحظاته الكبيرة، إذ يحتفظ بصورته ويده مستقرة على الكتاب المقدس أثناء حلف اليمين كخلفية لحسابه على تويتر.

غير أن دي سانتيس يطمح في القريب العاجل أن يؤدي قَسَما أكثر تأثيرا، يحصل بموجبه على مكانه في البيت الأبيض كمقر عمل دائم، فضلا عن لقب الرئيس الـ٤٧ للولايات المتحدة، وهو اللقب الذي لن يُحذف من التاريخ.

على الرغم من علاقته الوطيدة بالرئيس السابق ترمب الذي يسعى بدوره للعودة إلى البيت الأبيض، يستعد السياسي الجمهوري للخروج من عباءة ترمب بغير رجعة، فخلال ساعات يطلق دي سانتيس حملته للترشح في الانتخابات الأميركية المقبلة، لا عن طريق مؤتمر حاشد، ولكن عبر خدمة Spaces التي توفرها منصة تويتر، فيما يعد سابقة في تاريخ السياسة الأميركية.

اعرف أكثر

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة