سياسة

حملة رئاسية برعاية تويتر والـ"ميمز"

نشر

.

Bouchra Kachoub

على غير عادته، شهد موقع تويتر مساء الأربعاء 24 مايو رواجا غير مسبوق كان سببه السخرية التي نتجت عن الحملة الإلكترونية للإعلان عن ترشح حاكم ولاية فلوريدا للانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2024.

انتشر وسم DeSaster#، "كارثة"، سخرية من اسم DeSantis، على الموقع بعد انطلاقة بث الإعلان عن الترشح والتي وصفتها كثير من وسائل الإعلام بالفوضوية.

رغبة منه لكسر العرف التقليدي الذي يقتضي الإعلان عن الترشح بالظهور على قنوات إعلامية، ارتأى حاكم فلوريدا الجمهوري رون ديسانتيس الظهور على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في مقابلة مع مالك المنصة إيلون مسك وحليفه دافيد ساكس.

في تمام الساعة الثالثة، انضم أكثر من نصف مليون متابع على "space"، غرفة الدردشة الصوتية، التي تم بثها مباشرة على الموقع، لكم لم تمر دقائق حتى تعطل الصوت وأصبح كلام ديسانتيس متقطعا وكأنه مشفر.

كان الأمل في استضافة اللقاء على صفحة إيلون ماسك الذي يصل عدد متابعيها إلى 140 مليون، لكن انتهى به المطاف بالانتظار 30 دقيقة والظهور عبر حساب دافيد ساكس والذي يتمتع بشعبية أقل إذ يتابعه 665 ألف شخص فقط، كما أن عددا كبيرا من المشاهدين لم يلتحقوا بالرابط الجديد الذي بث فيه اللقاء.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة