سياسة

ماريا وفيرا.. رحلة البحث عن والدة بوتين

نشر

.

Bouchra Kachoub

إذا انتابك الفضول وأردت البحث عن معلومات حول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيتحول هذا الفضول حتما إلى حيرة، فمحرك البحث غوغل سيولّد لك نتائج تفيد أن لبوتين أمّان، واحدة إسمها ماريا والأخرى فيرا. فمن هي الأم الحقيقية لبوتين؟

بالدخول إلى الموقع الرسمي للرئيس الروسي، ستكتشف من خلال صفحات تقدم تفصيلا دقيقا عن حياة بوتين من يوم ولادته إلى يوم إعادة انتخابه كرئيس لروسيا عام 2018، وأن أمه اسمها ماريا شيلوموفا، وتغير اسمها إلى ماريا بوتينا بعدما تزوجت بوالده فلاديمير سبيريدونوفيتش بوتين.

لكن "أم" بوتين الأكثر إثارة وسط الأوساط الإعلامية والأمنية في روسيا وجورجيا هي فيرا بوتينا التي ظهرت عام 1999، تدّعي أنها والدة فلاديمير بوتين بعدما شاهدته من خلال التلفاز في الانتخابات الرئاسية لعام 1999.

في ذلك الوقت، تعرفت السيدة فيرا على ابنها من خلال مشيته التي وصفتها بـ"مشيّة البطة" وأكدت ذلك قائلة إن "قلب الأم لا يخطئ"، حسب ما أوردته صحيفة صانداي تايمز البريطانية.

ولدت فيرا بوتينا في 6 سبتمبر 1926 وتوفيت 31 مايو 2023، بعمر يناهز 96 سنة.

في المدرسة الزراعية التي كانت تدرس فيها بالقرب من بلدتها الروسية أوزايورسك في الخمسينيات من القرن الماضي، تعرفت فيرا على شاب يدعى براتون بيفالوف. لم تستمر هذه العلاقة لمدة طويلة لأنها اكتشفت أن بيفالوف متزوج. أنهت فيرا العلاقة وفي بطنها الجنين فلاديمير الذي سيولد في العام 1952. في نفس العام، تزوجت فيرا من جندي جورجي يدعى جيورجي أوسيباهفيلي وانتقلت معه إلى العاصمة الجورجية تبليسي.

تتذكر فيرا أن بوتين كان من بين ألمع التلاميذ في صفه، يحب القراءة وفن الخط وصيد الأسماك والحكايات الشعبية الروسية. في نفس الوقت، تتذكر جانبا من شخصية بوتين التي وصفتها بالعنيفة، حيث كان يتشاجر مع أصدقائه ويهاجم حيوانات الجيران، وفقا لموقع التلغراف.

لم يعش بوتين مع "أمه" فيرا لوقت طويل لأن زوجها الجورجي المدمن على الشرب بدأ يظهر معاملة سيئة تجاهه. فأخذت فيرا بوتين للإقامة مع أسرتها في روسيا واستقرت معه هناك لفترة قبل عودتها لجورجيا من جديد.

هناك روايات تقول إن بوتين لم يستمر في العيش مع جديّه حيث تم تبنيه من زوجين يقيمان في مدينة لينينغراد، سان بطرسبرغ الحالية، واللذين يشير لهما بوتين دائما بأنهما والداه.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة