سياسة

بوتين ينعي بريغوجين: موهوب ارتكب أخطاء

نشر

.

blinx

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائد ميليشيا فاغنر يفغيني بريغوجين بـ"الرجل الموهوب الذي ارتكب أخطاء"، وذلك في أول تعليق رسمي روسي من مسؤول رفيع المستوى على حادثة سقوط طائرة كانت تقل بريغوجين ومجموعة من رجاله بعد انطلاقها من موسكو إلى سان بطرسبرغ، مساء أمس.

وأضاف بوتين "ضحايا تحطم طائرة فاغنر قدموا مساهمة كبيرة في أوكرانيا"، ووعد بالتحقيق في حادث تحطم طائرة بريغوجين "حتى النهاية"، مقدما تعازيه لأقارب الضحايا، حسب ما نقلت وكالة فرانس برس مساء اليوم.

في الوقت ذاته لم تقدم سلطات التحقيق الروسية أي رواية لتفسير الحادث، ما أثار التكهنات حول اغتيال الشخص الذي أصبح عدو الكرملين.

وسبق للرئيس بوتين وصف بريغوجين بالـ"خائن" خلال محاولة الانقلاب في يونيو الماضي.

ولا تزال مجموعة فاغنر التي غادرت أوكرانيا بعد التمرد، ناشطة في أفريقيا لكن مستقبلها أصبح غامضا بعد مقتل قائدها ومساعديه المقربين في الحادث.

ونشرت هيئة الطيران الروسية قائمة بأسماء الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة من طراز "إمبراير ليغاسي" التي كانت تقوم برحلة بين موسكو وسان بطرسبرغ، شملت بريغوجين ومساعده دميتري أوتكين، وهو شخصية غامضة يشتبه بأنه عمل بالفعل في الاستخبارات العسكرية الروسية.

وكان ثلاثة من أفراد الطاقم بين القتلى، بينهم المرأة الوحيدة على متن الطائرة وهي مضيفة تدعى كريستينا راسبوبوفا.

والمحققون الذين فتحوا تحقيقا في "انتهاك قواعد سلامة الطيران" دون ترجيح أي فرضية لزموا الصمت الخميس. وتحطمت الطائرة قرب قرية كوجينكينو، على بعد نحو 350 كيلومتر شمال موسكو في منطقة تفير.

ويظهر مقطع فيديو، تمكنت وكالة فرانس برس من التحقق من صحته بفضل إحداثيات الموقع الجغرافي، طائرة تسقط من السماء.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة