سياسة

ترمب ضد الجميع في "مناظرة فردية"

نشر

.

blinx

عشية تسليم نفسه للسلطات في سياق محاكمته الجنائية، وبينما ينخرط المرشحون الجمهوريون في مناظرتهم الأولى، ظهر الرئيس السابق دونالد ترمب على ملايين الشاشات الصغيرة التي تابعت مقابلته على موقع إكس، تويتر سابقا، مع المذيع السابق في شبكة فوكس الإخبارية تاكر كارلسون.

بمعزل عن تقاليد المناظرات الانتخابية المحفوظة، استحوذ ترمب منفردا على اهتمام المشاهدين، إذ بلغ عدد متابعي الحلقة البرامجية الإلكترونية حوالي 148.3 مشاهد حتى ظهيرة اليوم الخميس.

أما المقطع الدعائي للبرنامج منفردا فقد شاهده حوالي عشرة ملايين متابع.

ظهر ترمب بملامح هادئة خلال الفيديو القصير بينما يسأله كارلسون "لقد بدأ الأمر بالاعتراض عليك ثم محاولة عزلك مرتين، والآن محاكمتك. هل أنت قلق من أنهم سيحاولون قتلك؟ لما لا يحاولون قتلك؟".

هجوم على الجميع

وخلال المقابلة التي استمرت لمدة 46:12 دقيقة، وعنونها حساب كارلسون على موقع إكس "ليلة المناظرة مع دونالد ترمب"، هاجم ترمب منافسيه في الانتخابات التمهيدية كما هاجم الرئيس الديموقراطي جو بايدن.

واعتبر ترمب أنه من الأنسب له عدم المشاركة في المناظرة الجمهورية التي كانت تجرى في ولاية ويسكونسن حيث قال "هل أجلس هناك ساعة أو ساعتين.. وأتعرض للمضايقة من أشخاص لا يجدر حتى أن يكونوا مرشّحين للرئاسة؟".

وأسهب واصفا حاكم فلوريدا رون ديسانتيس بأنه "حالة ميئوس منها"، وأعرب عن "خيبة أمله" حيال نائبه السابق مايك بنس.

وشملت المقابلة مواضيع متنوعة وغير متوقعة أحيانا مثل وفاة الملياردير جيفري إبستين في السجن بعد إدانته بتهمة استغلال قاصرات جنسيا، وقال عنه ترمب "أعتقد أنه انتحر على الأرجح"، وعلاقة الرئيس السابق مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بيد أن ترمب ركز انتقاداته بشكل للرئيس بايدن حسب وكالة فرانس برس إذ قال "لا أظن أنه سيتمكن من الوصول إلى النهاية لكن لا أحد يعلم"، مضيفا "أعتقد أن وضعه الذهني أسوأ من وضعه الجسدي، ولا يمكن القول إنه بطل رياضي".

وتطرقت المقابلة لبرنامج ترمب الانتخابي وما يواجهه من اتهامات في قضايا جنائية، واحتمال قيام حرب أهلية في الولايات المتحدة، وهو السؤال الذي أجاب عنه الرئيس السابق قائلا "لا أدري" لكنه أضاف "ثمة مستوى من الحماس لم أشهده من قبل. ثمة مستوى من الكراهية لم أشهده من قبل، وهذا على الأرجح مزيج سيئ".

وعن الاتهامات الموجهة ضده وصفها الرئيس السابق بأنها "تافهة ولا معنى لها ومفتعلة".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة