سياسة

طائرة بريغوجين المنكوبة.. دوي هائل وجناح منفصل ونيران في كل مكان

نشر

.

blinx

أوضح سكان قرية روسية قرب موقع تحطم طائرة كانت تقل رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين إنهم سمعوا دوي انفجار ثم شاهدوا طائرة تهوي نحو الأرض. وتحطمت الطائرة الخاصة من طراز إمبراير ليغاسي 600 قرب قرية كوجينكينو بمنطقة تفير وهي في طريقها من موسكو إلى سان بطرسبرغ مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم عشرة هم سبعة ركاب وثلاثة من أفراد الطاقم.

ولم يصدر تعليق رسمي بعد من الكرملين أو وزارة الدفاع بشأن مصير بريغوجين لكن قناة على تلغرام مرتبطة بفاغنر تسمي (جراي زون) أعلنت مقتله.

لقطات شاهد عيان لموقع تحطم طائرة مرتبطة برئيس فاغنر يفغيني بريغوجين، بالقرب من كوزينكينو، منطقة تفير، روسيا، 23 أغسطس 2023. رويترز.

متخصصون في الطوارئ يحملون كيسًا للجثث بالقرب من حطام الطائرة الخاصة المرتبطة برئيس مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين في موقع التحطم في منطقة تفير، روسيا، 24 أغسطس 2023. رويترز.

حطام الطائرة الخاصة المرتبطة بزعيم مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين يظهر بالقرب من موقع التحطم في منطقة تفير، روسيا، 24 أغسطس 2023. رويترز.

وظهر جزء من ذيل الطائرة باللونين الأبيض والأزرق وأجزاء أخرى من الحطام على الأرض قرب منطقة أشجار. ونصب محققون جنائيون خيمة ومعدات إضاءة في الموقع. ويوجد جزء من الحطام قرب ما بدا أنه بناية مهجورة غير مكتملة البناء.

وقال أحد سكان القرية لرويترز ويدعى فيتالي ستيبينوك (72 عاما) "سمعت انفجارا أو فرقعة. عادة إذا حدث انفجار على الأرض تسمح صدى للصوت لكن الأمر كان دويا فحسب ونظرت للأعلى فرأيت دخانا أبيض". وأضاف "انفصل أحد الجناحين في اتجاه مغاير بينما سقط جسم الطائرة هكذا" مشيرا بذراعيه لتوجه الطائرة مباشرة صوب الأرض.

وقال "ثم انزلقت على جناح واحد لم تسقط بمقدمتها بل انزلقت" مشيرا إلى أنه كان يخشى أن تسقط على منازل في القرية.

وتابع الرجل "كنت هناك فقفزت على دراجتي ووصلت (لموقع التحطم) خلال نحو 20 دقيقة. كانت النيران تأكل كل شيء. وكان هناك أشخاص يتحركون حول الحطام. سحبوا شخصا أو رفات شخص.. لم أتبين الأمر جيدا. رأيت الرقم على الطائرة وأخبرتهم به".

وقال قروي آخر اسمه أناتولي "بالنسبة لاحتمالات ما حدث، أقول ما يلي.. ليست صاعقة برق بل انفجار معدني... سمعت أشياء كتلك من قبل... ثم سقطت هناك" وهو يشير صوب مزرعة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة