سياسة

كل ما نعرفه عن "السجن الموبوء" الذي دخله ترمب

نشر

.

Mohamed Salah Eldin

بينما كان ثمانية من المتنافسين لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية العام المقبل يقفون أمام الكاميرات وأضوائها لمناظرتهم الأولى أمس الأربعاء بات تاسعهم الرئيس السابق دونالد ترمب ليلته الأخيرة قبل تسليم نفسه إلى سجن في ولاية جورجيا مساء اليوم الخميس.

يواجه ترمب البالغ من العمر ٧٧عاما، و١٨ متهما آخرين قضية تتعلق بالتلاعب في نتائج الانتخابات الرئاسية بالولاية عام ٢٠٢٠ ويتوقع إطلاق سراحه بكفالة، والتي والمحددة بـ200 ألف دولار بحسب فرانس برس، بعد أخذ بصماته وتصويره تلك الصورة الشهيرة التي تأخذها الشرطة للمتهمين في قضايا جنائية.

رودي غولياني، محامي ترمب، في صورة ملتقطة داخل السجن. أ ف ب

لكن قبل إطلاق سراحه عليه أن يمر بعدد من الإجراءات داخل سجن مقاطعة فولتون المعروف بسوء السمعة والظروف السيئة.

سجن المشكلات

السجن الذي يحمل أيضا اسم "رايس ستريت" باسم الشارع الواقع فيه يعاني فيه السجناء من الاكتظاظ والقوة المفرطة من قبل الضباط، وتفشي الحشرات، وسوء التغذية، وقبل كل ذلك شهد هذا السجن حالات وفاة وفقا لوزارة العدل وتقارير منظمات تراقب الأوضاع فيه بحسب محطة إيه بي سي نيوز الإخبارية الأميركية.

سجن مقاطعة فولتون - أ ف ب

يضم السجن حاليا أكثر من 2500 سجين، أي ضعف العدد المصمم أساسا لاستيعابه في 1989، فيما توفي 15 سجينا في السجن العام الماضي، بحسب الصحيفة، وسُجلت أربع وفيات في الأسابيع الخمسة الماضية وحدها بحسب فرانس برس فيما انضم ألكسندر هاوكينز صاحب ال٦٦ عاما إلى قائمة الضحايا قبل نحو أسبوع بعد أقل من شهر لدخوله السجن ليكون آخر الضحايا وفقا لفوكس نيوز.

في سبتمبر الماضي تفشى القمل والجرب بين نزلاء السجن لدرجة معاناة ١٠٠٪ من نزلاء أحد وحدات السجن من الإصابة بواحد من الأمراض على الأقل في الوقت الذي عانى فيه 90% منهم من سوء التغذية بشكل ملحوظ وفق تقرير المركز الجنوبي لحقوق الإنسان.

نتيجة لذلك وقع لاشاون تومسون ضحية أخرى العام الماضي نتيجة القمل وحشرة الفراش خلال العام الماضي وفق ما توصلت إليه التحقيقات التي أعلنتها مساعدة المدعي العام الأميركي للحقوق المدنية كريستين كلارك.

ضابط شرطة مقاطعة فولتون يقف عند مدخل سجن مقاطعة فولتون في 22 أغسطس 2023 في أتلانتا، جورجيا - أ ف ب

ماذا سيحدث لترمب في السجن؟

في وقت سابق من هذا الشهر خرج المسؤول الأمني المحلي عن مقاطعة فولتن بات لابات للصحفيين ليقول لجمع الصحفيين "مهما كان وضعكم، سنكون على استعداد لالتقاط صوركم" وهو الموقف الأصعب بالنسبة للرئيس الأميركي، لكن قبلا سيتخذ مع ترمب عدد من الإجراءات إذا ما عومل مثل أي متهم.

في البداية على ترمب والمتهمين الآخرين تسوية الكفالة وما يرتبط فيما هو معروف باسم سند الموافقة قبل تسليم أنفسهم حتى لا يتم احتجازهم ثم يحدث الآتي في الحالات العادية:

  • التفتيش: بحسب CNN يتم تفتيش الأشخاص الذين يتم احتجازهم بدقة من قبل نائب السجن ولكن ربما لن يخضع ترمب لذلك أسوة بقضايا سابقة استسلم فيها متهمون بارزون بحسب مصدر مطلع للشبكة الإخبارية الأميركية.
  • الفحص الطبي: يتضمن استشارة ما قبل المحاكمة لتحديد ما إذا كان بإمكانهم التوقيع على تعهدهم الخاص، في العادة يستغرق الأمر ساعات لكن في هذه الحالة ربما يكون الأمر أسرع.
  • بصمات الأصابع: ربما يستغرق الأمر ٣ دقائق إذا كان جميع الموظفين مستعدين بحسب المدعي العام الأميركي السابق كريس تيمونز لـCNN.
  • التقاط الصورة.

وبوجه عام، ووفق تيمونز، ربما يستغرق الأمر بين دخوله وخروجه نحو ١٥ دقيقة.

أكثر وأكثر عن..

أصدقاء ترمب في القضية

تضم قضية التلاعب بنتائج انتخابات الرئاسة في ولاية جورجيا المحامي الشخصي السابق لترمب رودي جولياني وكبير موظفي البيت الأبيض في عهده مارك ميدوز من بين ١٨ آخرين إضافة إلى ترمب.

فيما سلم كل من جون إيستمان أحد محامي ترمب وسكوت هول نفسيهما لسجن مقاطعة فولتن الثلاثاء وأطلق سراحهما بكفالة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة