سياسة

صور المشاهير الجنائية.. ترمب يرافق "وودز" و"فوندا" و"آل كابوني"

نشر

.

blinx

بعدما أصبح أول رئيس أميركي سابق توجه له تهم جنائية، بات دونالد ترمب، الأول أيضا الذي تلتقط له صورة جنائية تنضم إلى مجموعة مماثلة تاريخية لصور مشاهير تنوعوا بين عالم السينما والغولف وكرة القدم الأميركية، وحتى المافيا.

رغم متاعبه القضائية الجمة، استطاع المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024، الإفلات من محطة الصورة الجنائية المهينة نوعا ما.

وغالبا ما تلازم هذه الصورة المعروفة باللغة الإنكليزية بكلمة "ماغشوت" المشاهير الكثر الذين اضطروا إلى الخضوع لها. فقبل دونالد ترمب، مرّ من هنا آل كابوني وجاين فوندا، وهيو غرانت وغيرهم، حسب تقرير فرانس برس.

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب

أوه. جاي سمبسون

من أشهر الصور الجنائية، تلك الملتقطة لنجم كرة القدم الأميركية السابق، أوه جاي سمبسون، عندما أوقف للاشتباه بقتل زوجته السابقة وصديقها.

بعد أسبوع على التقاطها تصدرت الصورة غلاف مجلة "تايم" ولا تزال حتى اليوم توضع على بعض القطع التذكارية من قمصان قطنية وآلات غيتار كهربائية، حسب فرانس برس.

نجم كرة القدم الأميركية السابق، أو جاي سمبسون. مصدر الصورة: أ ف ب

جاين فوندا

تواصل الممثلة الأميركية، جاين فوندا، عبر موقعها الإلكتروني بيع ملابس وفناجين قهوة تحمل صورتها الجنائية الملتقطة في العام 1970.

وأوقفت فوندا يومها في مطار كليفلاند بتهمة الاتجار بالمخدرات، لكن سقطت التهمة عندما أظهرت التحاليل أنّ حقيبتها تحوي أقراص فيتامينات. واستغلت الممثلة الشهيرة فرصة التقاط الصورة لتظهر في وضعية استفزازية وهي ترفع قبضتها، بعد أن ألقت خطابا مناهضا لحرب فيتنام في كندا.

وقالت الممثلة والناشطة لصحيفة "لوس أنجليس تايمز" في العام 2018 "بالتأكيد استفدت جدا من توقيفي هذا".

الممثلة الأميركية، جاين فوندا. مصدر الصورة: أ ب

تايغر وودز

لكن بالنسبة للكثير من المشاهير، أدت هذه الصور إلى سقوطهم الكبير. فكان من الصعب التعرف على نجم رياضة الغولف تايغر وودز الذي أوقف وهو نائم في سيارته في كاليفورنيا العام 2017. وأوضح وودز أنه كان تحت تأثير مسكنات ألم قوية، إلا أن وجهه المنتفخ ولحيته وعينيه الغائرتين، أصبحت مرادفا لآلام العمود الفقري التي عانى منها بشدة.

نجم رياضة الغولف تايغر وودز. مصدر الصورة: أ ب

نيك نولتي

أما شعر الممثل نيك نولتي الأشعث إثر توقيفه في العام 2002 وهو يقود تحت تأثير عقاقير مهدئة، فكانت مؤشرا على السقوط المدوي لهذا الرجل الذي اختير قبل عشر سنوات باعتباره "أكثر رجال العالم إثارة"، حسب تقرير فرانس برس.

الممثل نيك نولتي. مصدر الصورة: رويترز

هيو غرانت

الممثل هيو غرانت أثار فضيحة عندما ضبط مع فتاة ليل في سيارة، وقد أظهرته صورة الشرطة في لوس أنجليس مع تعابير وجه بدا عليها الإحراج. وكان الممثل البريطاني على علاقة يومها بالممثلة ليز هورلي.

الممثل هيو غرانت. مصدر الصورة: أ ف ب

جون إدواردز

أصبح دونالد ترامب أول رئيس سابق تدرج صورته في ملفات القضاء الأميركي إلا أنه ليس السياسي الأول. فجون إدواردز المرشح للانتخابات التمهيدية عن الحزب الديموقراطي في 2008 أوقف في 2011 للاشتباه باختلاس أموال من حملته لإخفاء خيانته الزوجية قبل أن يدان خلال محاكمته.

جون إدواردز المرشح للانتخابات التمهيدية الديموقراطي. مصدر الصورة: أ ف ب

آل كابوني

آلفونس غابرييل كابوني، المشهور باسم "آل كابوني" زعيم مافيا شيكاغو الشهير، وصاحب السمعة السيئة الذي تضخمت ثروته في زمن حظر الكحوليات في الولايات المتحدة.

ظهر آل كابوني في صورته الجنائية بملامح هادئة، وعلى وجهه نصف ابتسامة وهو يرتدي قبعته الشهيرة المائلة. جسدت السينما والتليفزيون، حياة رجل المافيا الأشهر في العديد من الأعمال الدرامية العالمية.

قبل دونالد ترمب، مرّ من هنا آل كابوني

ريك بيري

أما حاكم ولاية تكساس ريك بيري فقد ظهر بابتسامة عريضة في صورته الجنائية عندما أوقف العام 2014 بشبهة استغلال السلطة واتهامات أسقطت بعد ذلك.

حاكم ولاية تكساس ريك بيري. مصدر الصورة: أ ف ب

إلا أن صورة ترمب تأخذ بُعدا مختلفا للغاية. فما أن نشرت، أصبحت محط اهتمام واسع، حسب فرانس برس. ونشرها ترمب بنفسه عبر وسائل التواصل الاجتماعي مرفقة برابط يدعو مناصريه إلى التبرع لصالح حملته الانتخابية.

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة