سياسة

مقاتلات صينية تخترق أجواء تايوان

نشر

.

blinx

قالت وزارة الدفاع التايوانية إن الصين أرسلت عشرات الطائرات والسفن نحو الجزيرة، بعد أيام فقط من موافقة الولايات المتحدة على بيع أسلحة بقيمة 500 مليون دولار لتايوان.

قالت وزارة الدفاع في بيان صدر ظهر اليوم، إنه تم رصد 32 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي، و٩ سفن تابعة للبحرية خلال 24 ساعة بين الساعة السادسة من صباح الجمعة والسادسة من صباح السبت.

من بين هذه الطائرات، عبرت 20 طائرة إما الخط المتوسط لمضيق تايوان أو اخترقت منطقة تحديد الدفاع الجوي لتايوان. وقال الجيش التايواني إن "طائراتها وسفنها وأنظمتها الصاروخية ردت على تلك الأنشطة".

"الإقليم المتمرد"

تعتبر الصين تايوان التي تتمتع بالحكم الذاتي إقليما متمردا يمكن الاستيلاء عليه بالقوة إذا لزم الأمر. وفي العام الماضي، كثفت بيجين التدريبات العسكرية حول الجزيرة ردا على الأنشطة السياسية لتايوان.

وأطلق الجيش الصيني مناورات حول تايوان الأسبوع الماضي باعتبارها "تحذيرا صارما" بعد توقف نائب رئيس تايوان في الولايات المتحدة أثناء قيامه برحلة رسمية إلى باراجواي.

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء أنها وقعت على صفقة بيع أنظمة بحث وتتبع بالأشعة تحت الحمراء لطائرات إف-16 المقاتلة وغيرها من المعدات ذات الصلة إلى تايوان بقيمة نصف مليار دولار.

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تشانغ شياو قانغ، مساء الجمعة، إن الصين تعارض بيع الأسلحة، ووصفها بأنها تدخل جسيم" في الشؤون الداخلية للصين ووصفها بأنها "عمل شنيع" ينتهك مبدأ "صين واحدة". وقال تشانغ إن الصين حثت الولايات المتحدة على الوفاء بالتزامها بعدم دعم استقلال تايوان.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة