سياسة

خريطة طريق مصرية لأزمة السودان

نشر

.

blinx

كشفت مصادر خاصة أن خارطة الطريق المصرية لحل الأزمة السودانية تتضمن التأكيد على عدم تدخل أي أطراف خارجية في الأزمة، وأضافت المصادر التي تحدثت لبلينكس "تتضمن الخطة رؤية مشتركة لدول الجوار المباشر للسودان".

والتقى رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي صباح اليوم في مدينة العلمين الساحلية، صباح اليوم الثلاثاء.

وقال بيان للرئاسة المصرية إن البرهان أعرب عن "تقديره للمساندة المصرية في الحفاظ على سلامة واستقرار السودان معرباً في هذا الإطار عن تقدير بلاده للدور الفاعل لمصر بالمنطقة والقارة الأفريقية".

وأشار البيان إلى أن اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في السودان، والتشاور حول الجهود الرامية لتسوية الأزمة حفاظاً على سلامة وأمن السودان الشقيق، على النحو الذي يحافظ على سيادة ووحدة وتماسك الدولة السودانية، ويصون مصالح الشعب السوداني الشقيق وتطلعاته نحو المستقبل.

وتناول اللقاء كذلك تطورات مسار دول جوار السودان، حيث رحب رئيس مجلس السيادة السوداني بهذا المسار الذي انعقدت قمته الأولى مؤخراً في مصر. كما تطرقت المباحثات إلى مناقشة سبل التعاون والتنسيق لدعم الشعب السوداني، لاسيما عن طريق المساعدات الإنسانية والإغاثة، حتى يتجاوز السودان الأزمة الراهنة بسلام.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة