سياسة

مقتل ١٣ سوريا في قتال "عربي-كردي"

نشر

.

blinx

لقي ما لا يقل عن ١٣ شخصا حتفهم، وأصيب آخرون في اشتباكات اندلعت بين رجال قبائل عربية مع مقاتلين أكراد تدعمهم الولايات المتحدة في عدة مناطق شرقي سوريا، حسب ما أفادت وسائل إعلام حكومية ومعارضون، في بيانات متعددة مساء اليوم الثلاثاء.

تعد هذه الاشتباكات من بين الأسوأ التي تشهدها المنطقة في السنوات الأخيرة على طول الحدود مع العراق، حيث يتمركز المئات من عناصر القوات الأميركية منذ عام 2015 للمساعدة في القتال ضد تنظيم داعش.

اندلعت الاشتباكات للمرة الأولى أمس الإثنين، بعد يوم من اعتقال قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة والتي يقودها الأكراد، قائد مجموعة كانت موالية لهم في السابق، والعديد من الأعضاء الآخرين في فصيله بعد دعوتهم لحضور اجتماع في مدينة الحسكة شمال شرقي البلاد.

اعتقال أبو خولة

وشعر بعض رجال القبائل العربية في محافظة دير الزور الشرقية بالغضب من اعتقال أحمد الخبيل، والمعروف باسم أبو خولة.

أبو خولة هو قائد مجلس دير الزور العسكري، الذي تحالف مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في معركتها المستمرة منذ سنوات ضد تنظيم داعش، في سوريا.

وتثير الاشتباكات مخاوف من حدوث مزيد من الانقسامات بين المقاتلين الأكراد والعرب المدعومين من الولايات المتحدة في شرقي سوريا، حيث كان داعش يتمتع بوجود واسع ذات يوم.

ويلعب المقاتلون الذين تدعمهم الولايات المتحدة دورا رئيسيا في استهداف الخلايا النائمة لتنظيم داعش التي ما زالت تشن هجمات مميتة.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة