سياسة

إنجاز تاريخي.. تهنئة إماراتية رسمية لـ"ملهم ملايين الشباب"

نشر

.

blinx

توجه قادة دولة الإمارات بالتهنئة لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي لعودته سالما إلى الأرض بعد أطول مهمة عربية في الفضاء.

رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد توجه إلى سلطان النيادي بالقول "ولدي (..)، الحمد لله على عودتك سالماً إلى الأرض بعد أطول مهمة عربية في الفضاء".

وتابع: "صنعتَ مع فرق العمل الوطنية إنجازا إماراتيا تاريخيا، وساهمتم في خدمة العلم والبشرية. بكم جميعا طموحاتنا في مجال الفضاء كبيرة ومتواصلة، العلم سلاحنا، وجهد أبنائنا ذخرنا، والتوفيق من الله".

من جهته، هنّأ نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، شعب الإمارات وجميع الشباب العربي بـ"العودة السالمة للنيادي لكوكب الأرض".

والنيادي، حسب منشور الشيخ محمد على منصة X، تويتر سابقا، "أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة بمحطة الفضاء الدولية". وأوضح أنه أجرى "200 مهمة بحثية علمية.. وقضى أكثر من 4 آلاف و400 ساعة في الفضاء.. وألهم ملايين الشباب العربي بأننا قادرون على المساهمة الإيجابية في مسيرة البشرية العلمية والحضارية".

هبطت المركبة دراغون على الأرض بعد رحلة من الفضاء دامت نحو ١٧ ساعة، في المحيط الأطلسي على شواطئ ولاية فلوريدا الأميركية، واقتربت الزوارق السريعة من الكبسولة لإجراء اختبارات تسبق عملية خروج رواد الفضاء منها، بعد فترة في الفضاء استغرقت ما يقارب الـ٦ أشهر بالنسبة لرائد الفضاء سلطان النيادي.

واستغرقت مرحلة الاختبارات المبدئية ٣٠ دقيقة تقريبا قبل أن يبدأ رواد الفضاء في الخروج من الكبسولة. وبعد إجراء الاختبارات ينتقل سلطان إلى المركبة سبايس إكس التي انتشلت الكبسولة من المياه.

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة