سياسة

بلينكن يشكر الإمارات والسعودية

نشر

.

blinx

تطرق وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، لـ"التزام المشترك بتعزيز السلام الدائم في اليمن" والممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وصولا لأوروبا وغيرها من "الأولويات الإقليمية"، خلال لقائه مع وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، ووزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، في نيويورك، الذي وصفه بالمثمر.

"فرصة تاريخية لليمن"

"بحثنا أكثر في التزامنا المشترك بتعزيز السلام باليمن، كوننا أمام فرصة تاريخية لمساعدة شعب اليمن على رسم طريق نحو سلام وأمن دائمين"، في بيان عقب الاجتماع، الذي يأتي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعبر بلينكن للأمير فيصل، عن امتنان الولايات المتحدة الأميركية له وللسعودية على الجهود لدفع الحوار مع الحوثيين.

هنّأ بلينكن شركائه الإماراتيين والسعوديين على "الاتفاق الكبير لإنشاء الممر الاقتصادي". مصدر الصورة: أ ف ب

تهنئة بالممر الاقتصادي

هنّأ بلينكن شركائه الإماراتيين والسعوديين على "الاتفاق الكبير لإنشاء الممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا بنجاح"، مضيفا "لقد كنا متحدين في مجموعة الـ٢٠".

أولويات إقليمية "أخرى"

وتحدث بلينكن عن الأولويات الإقليمية الأخرى التي تجمع بالبلدين "بشكل وثيق جدا"، متابعا أنه "يؤمن بأن شراكاته كانت حاسمة في تعامله مع هذه القضايا العدة".

تحدث بلينكن عن الأولويات الإقليمية الأخرى التي تجمعه بالسعودية والإمارات. مصدر الصورة: أ ف ب

نجاح صافر

وتطرق إلى "النجاح الذي حققته مرحلة الطوارئ من عملية تفريغ ناقلة النفط صافر، والتي أدّت إلى تجنب ما كان من المحتمل أن يكون تسربا نفطيا كارثيا في البحر الأحمر وكان من شأنه أن يؤثّر على المنطقة بأكملها".

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة