سياسة

ماكرون يرد على البابا فرنسيس

نشر

.

AFP

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء أمس الأحد أن فرنسا "تؤدي دورها" على صعيد استقبال المهاجرين، وذلك ردا على البابا فرنسيس الذي تبنى في الأيام الاخيرة في مرسيليا لهجة شديدة حيال القادة الأوروبيين وكيفية تعاملهم مع ملف الهجرة.

ما هي رؤية ماكرون؟

قال ماكرون في مقابلة متلفزة أن البابا على حق في الدعوة الى هذه الحملة ضد اللامبالاة، لكنه أضاف مستعيدا عبارة شهيرة لرئيس الوزراء الاشتراكي الأسبق ميشال روكار: "لا يمكننا أن نستقبل بؤس العالم برمته".

وتعليقا على التدفق الأخير للمهاجرين على جزيرة لامبيدوسا الإيطالية، دعا ماكرون إلى عدم ترك الإيطاليين وحدهم، مدافعا عن رد أوروبي يقوم على مقاربة متجانسة مع البلدان الأم وبلدان العبور.

ماذا عن دول المهاجرين؟

وفيما يخص الدول التي يتحدر منها المهاجرون قال الرئيس الفرنسي: "علينا نحن الأوروبيين أن نكيف مساعدتنا في شكل أفضل مع سياسة مسؤولة على صعيد الهجرة وأن نقول نساعدكم في مشاريع لمنح فرص اقتصادية للسكان، ولكن عليكم أن تساعدونا في أن تفككوا لديكم الشبكات التي تقود هؤلاء الناس إلى مغادرة بلدانهم، وخصوصا إقامة تعاون أفضل من أجل عودتهم".

وأوضح ماكرون أنه سيعرض على الاتحاد الأوروبي رصد مزيد من الموارد في بلدان العبور، مع طرح شراكات على هذه البلدان لتجنب مغادرة المهاجرين.

المزيد مثل هذا

مجتمع

لامبيدوزا .. ترانزيت أوروبا المكتّظ بالمهاجرين

تواصل معنا

حمل التطبيق

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة

© 2024 blinx. جميع الحقوق محفوظة